المخابرات العراقية تكشف عن الشبكة المتهمة بتنفيذ تفجيرات فى بغداد

الإثنين، 16 مارس 2015 10:47 م
المخابرات العراقية تكشف عن الشبكة المتهمة بتنفيذ تفجيرات فى بغداد الشرطة العراقية
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المخابرات العراقية الاثنين تفاصيل عن شبكة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، متهمة بتنفيذ عشرات التفجيرات فى بغداد، اوقف معظم افرادها بعدما تمكنوا من خداع القوات الأمنية أشهرا بإخفاء المتفجرات فى السيارات، أو نقل زجاجات كحول للتمويه.

وكان جهاز المخابرات الوطنية أعلن الأحد توقيف 31 "ارهابيا" مرتبطين بالتنظيم الذى يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ يونيو، مشيرا إلى أنهم اعترفوا بتنفيذ 52 تفجيرا فى بغداد. كما ضبط الجهاز عشر سيارات مفخخة بطريقة احترافية، ومجهزة بمخابىء سرية.

وعرض الجهاز الاثنين فى مقر أمنى فى بغداد، المتهمين الذين ارتدوا زيا بنيا وكانوا معصوبى الأعين لبعض الوقت. ووضعت على مقربة منهم المضبوطات، وبينها رشاشات ومسدسات وكواتم للصوت وأجهزة كومبيوتر محمول، وعبوات وأحزمة ناسفة، ولوحات تسجيل مزورة.

وقام عناصر من الجهاز بعرض سيارات كانت تستخدمها الشبكة، والتى بدت معدة بعناية لإخفاء المتفجرات والأسلحة، عبر مخابىء سرية اسفل المقاعد الخلفية، أو الجزء السفلى منها، او خلف الصادم الامامي.

وقال ضابط مسؤول فى الجهاز لوكالة فرانس برس أن "الأساليب التى ابتكروها لا يمكن التفكير بها، فقد قاموا بابتكار قواطع داخل السيارة لإخفاء المسدسات والرشاشات الكاتمة بطريقة لا يمكن كشفها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة