رئيس جامعة القاهرة:المرأة كل المجتمع والإسلام لم يفرض عليها العمل المنزلى

الإثنين، 16 مارس 2015 04:40 م
رئيس جامعة القاهرة:المرأة كل المجتمع والإسلام لم يفرض عليها العمل المنزلى الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الدين الإسلامى لا يفرض على المرأة العمل المنزلى وكون أنها تقوم به لا يعنى أن يؤثر ذلك على تفوقها العلمى.

وأكد نصار خلال كلمته بالندوة التى نظمتها كلية الإعلام، بقاعة المؤتمرات ظهر اليوم، عن مناهضة التحرش ضد المرأة، أن المرأة هى كل المجتمع لأنها من تربى وتعمل أضعاف عمل الرجل، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على مواجهة المنكرات ومن بينها التحرش، مؤكدًا أن الشعب المصرى أكثر الشعوب حنانًا وتراحمًا وودًا.

وتابع نصار أن الجامعة حريصة على تقديم نموذج مبادرة التحرش لخدمة المجتمع قائلا: "ليس بالقانون فقط نواجه هذه الظواهر السلبية، لابد أن نفرض سياجًا من القيم والمبادئ وهى المستمدة من الدين والأخلاق والتراث العربى لمواجهة هذه الظاهرة".

وأضاف نصار: "الشعب المصرى أكثر الشعوب خيبة.. الراجل لما تغيب مراته يشعر وكأنه يتيم ومش قادر يقولها كلمة كويسة"، متسائلاً: "كيف تكون هناك ثقافة لدى الرجال ليستوعبوا أن تفوق النساء مكسب لهم".

واستطرد رئيس جامعة القاهرة: "لجنة مناهضة التحرش منتشرة فى جميع جامعات العالم ولدينا وفد سيسافر إلى فرنسا لتبادل الخبرات ووجهات النظر والتصورات المستقبلية"، لافتاً: "ندرك فى جامعة القاهرة دور المرأة وقيمتها فى المجتمع ومعظم المتوفقات الأوائل فى الجامعة من السيدات".

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن كلية الإعلام من الكليات الأكثر تأثيرًا على مستوى مصر، وأن الجامعة تدرس حاليًا إنشاء محطة إذاعية وأخرى تلفزيونية خاصة بكلية الإعلام بعد نجاح تجربة جريدة "صوت الجامعة" التى يصدرها قسم الصحافة بالكلية قائلاً: "لو لم أكن حقوقيًا لو وددت أن أكون إعلاميًا".

وتابع نصار: "نسعى لوضع ثقافة مجتمعية تمثل إطار حماية للمرأة فى مصر والعالم العربى لمساعدة الفتاة أثناء دراستها ولعد فترة التخرج، مؤكدًا أن معظم الفتيات لم تستطع الحصول على الدكتوراه والماجستير بسبب هذه الظاهرة، ولذا قررنا الاهتمام بالأمر وإنشاء منظومة حمائية للمرأة للحفاظ على المرأة وتفوقها لان تفوقها من تفوق الجامعة".


أخبار متعلقة..


انطلاق فعاليات يوم مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة