شباب "هندسة العاشر" يقدمون محاضرات لتأهيل الطلاب لسوق العمل

الإثنين، 16 مارس 2015 03:01 م
شباب "هندسة العاشر" يقدمون محاضرات لتأهيل الطلاب لسوق العمل شعار شباب "Pi Creation"
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط زحام الحياة وتكدس المواد التعليمية اختار شباب فريق "Pi Creation" طريقًا جديدًا لم يكن معهودًا فى كلية هندسة العاشر فرع 6 أكتوبر، وهو تقديم محاضرات تساعد الطلاب داخل الكلية على تأهيلهم لسوق العمل.

يقول أكرم محمد، أحد أعضاء الفريق، لـ"اليوم السابع": "يعتبر الفريق أول نشاط طلابى داخل كلية هندسة العاشر فرع 6 أكتوبر نساعد به الطلبة من خلال توفير محاضرات فى مجال الهندسة والروبوتات. ويعمل الفريق على الدعم الذاتى حيث بدأنا العمل مع الطلاب العام الماضى، وكان الإقبال كبيرًا من الطلاب لأننا أول نشاط طلابى يهتم بالطالب وتعليمه ما يفيده فى مستقبله، وتعتمد محاضراتنا على الجانب الهندسى وورش عمل عن الروبوتات".

ويضيف: "جاءت فكرتنا من تعرفنا على بعض الأنشطة الطلابية فى بعض الجامعات الأخرى، بالإضافة إلى التعرف على فائدتها التى تعود على الطلاب، وتجعلهم مؤهلين بالشكل الكافى لاختيار مستقبلهم وأخذ الخبرات الكافية لمواجهة سوق العمل بعد الانتهاء من الدراسة الأكاديمية".

ويكمل: "وجاء اختيارنا لاسم (creation) من الابتكار، أما كلمة (Pi) هى اختصار لعدد هندسى وهو 3,14، وهو الموعد الذى أطلقنا فيه فكرتنا عن الفريق على الطلاب وهو 14 مارس 2014. وحاليا بدأ الفريق فى الجانب الأكاديمى الخاص بهذا العام والذى نقدمه للطلاب بالمجان مستعينين بخبرات الأساتذة فى هذا المجال".


موضوعات متعلقة..



- شباب"الثانوية العامة"بمدينة نصر يدشنون حملة لإعادة تدوير مخلفات المدارس

- عشان الجمال من القلب مش من الشعر.. فتيات يتبرعن بشعرهن لمريضات السرطان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة