وزير الاستثمار يشكل لجنة متابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

الثلاثاء، 17 مارس 2015 07:48 م
وزير الاستثمار يشكل لجنة متابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ وزير الاستثمار أشرف سالمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكل وزير الاستثمار أشرف سالمان لجنة متابعة تنفيذ مشروعات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى برئاسته وعضوية عدد من ممثلى الإدارات بالوزارة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتعليمات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء .

وأشاد الوزير فى بداية الاجتماع الذى عقد واستمر لعدة ساعات وانتهى منذ قليل بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة مصر لمكانتها الدولية مرة اخرى وفى وقت قصير لم يكن اشد المتفائلين أن يتوقع ذلك.

واعتبر سالمان أن جهود الرئيس ومتابعته الدقيقة وراء ما تحقق من انجاز ، مثمنا فى الوقت نفسه جهود الحكومة فى إنجاح المؤتمر.

وقال اشرف سالمان أن الحصيلة النهائية لمشروعات المؤتمر بما يتضمنه من استثمار مباشر ودعم ومنح وقروض وبروتوكولات تعاون واتفاقيات ومذكرات تفاهم بلغت 175,2 مليار دولار شاملة وزارات البترول والصناعة والسياحة والزراعة والرى والإسكان والتنمية المحلية .

أضاف الوزير أن اللجنة ستتابع اولا ورود كافة المشروعات المتفق عليها من الوزارت بما تتضمنه من المخططات الزمنية للتنفيذ على أن يتم متابعتها بصورة دائمة ، ولفت اشرف سالمان أن اللجنة فى مرحلة انعقاد دائم لحين تنفيذ المشروعات.

كشف مصدر بالوزارة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستكمل اجتماعها غدا لاستكمال تكليف اعضائها بالمشروعات واستكمال خطة التحرك .



أخبار متعلقة..


- الاستثمار تكشف عدد مشروعات المؤتمر الاقتصادى وتكلفتها.. 60 مليار دولار العائدات المباشرة.. و115 مليار مشروعات مستقبلية واتفاقيات وبروتوكولات تعاون أبرزها فى قطاعات الإسكان والبترول والطاقة

- عمر المغاورى: ضخ 2 مليار استثمارات العام الحالى عبر شركاء ورجال أعمال عرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة