6 مميزات تستمتع بها كل فتاة لها أخ أكبر

الأربعاء، 18 مارس 2015 09:05 ص
6 مميزات تستمتع بها كل فتاة لها أخ أكبر دائمًا ما يكون شقيقك موجودًا لحمايتك والعناية بكِ
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم المشاجرات والخلافات الصبيانية إلا أن كل شاب وفتاة يعرفون جيدًا أهمية الأخوة، ويعرفون جيدًا إلى أى حد هم أشخاص مهمون فى حياتهم، إلا أن بعض الأشياء البديهية فى الحياة، نحتاج أحيانًا لمن ينعش ذاكرتنا بشأنها ويذكرنا كم هى جميلة وقيّمة، وهذا ما فعله موقع "لايف هاك" الأسترالى حين كشف 6 مميزات تستمتع بها كل فتاة لها أخ أكبر منها:

* يعلمك كيف تفهمين الأولاد والرجال


من خلال التعامل مع شقيقك الأكبر ومعايشته لحظة بلحظة تتعلمين كيف يفكر الأولاد وكيف يفكر الرجال، وما هى الطريقة الأنسب للتعامل معهم، فضلاً عن أنه من الممكن أن يقدم لكِ نصائح بشأن الطريقة الأنسب للتعامل مع شريك حياتك فيما بعد.

* يعلمك كيف تصبحين قوية


الفتيات اللاتى لديهن أخوة أكبر سنًا يصبحن مقاتلات جيدات، بالمعنى الحرفى والمجازى، تتعلمين من خلال المشاجرات معه واللعب أيضًا كيف تدافعين عن نفسك ويكون صوتك قويًا، وكيف تصبحين ماكرة فى الانتصار على رجل فى مصارعة ما.

* يساعدك فى فهم الرياضة


فهم الألعاب الرياضية مثل الكرة تظل هاجسًا كبيرًا لدى الفتيات، ولكن بوجود أخ أكبر يعشق الرياضة فهناك احتمالات قوية بأنك ستفهمين كل شىء عن اللعبة، من خلال مشاركة شقيقك لحظات استمتاعه بمشاهدة مباريات الكرة.

* يدربك على المنافسة


وجود أخ كبير هو فرصة عظيمة ليعلمك كيف تنافسين فى عالم تهيمن عليه الذكور، خاصة وأنتِ تحاولين النجاح فى حياتك المهنية، وسيساعدك أيضًا فى تطوير مهاراتك على احترام الذات ومهارات القيادة لديكِ.

* سيكون دائمًا موجودًا لحمايتك


وجود أخ أكبر لكِ يعنى وجود حماية كبيرة لكِ من كل شىء، بدءًا من الأولاد المزعجين الذين يحاولون مضايقتك فى طفولتك، وصولاً إلى الأزمات والخيبات الكبيرة حين تصبحين أكبر.

* هو موجود دائمًا لمساعدك ماليًا


الإخوة الكبار يحبون أن يلعبون شخصية الأب بشكل ما خاصة فى ما يتعلق بالأخوات الأصغر سنًا، وهذا يعنى أنه فى كثير من الأحيان يمكن أن يساعدك ماليًا فى الوقت الذى قد يرفض والدك ذلك.


موضوعات متعلقة:


- عزيزى "آخر العنقود".. اعرف ميزة ترتيبك الأخير












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة