"الشباب والرياضة": دعاية الانتخابات والشيشة والخمور أبرز ممنوعات المراكز

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:07 ص
"الشباب والرياضة": دعاية الانتخابات والشيشة والخمور أبرز ممنوعات المراكز حمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، إنه لن يتم السماح نهائيا باستخدام مراكز الشباب فى الدعاية الانتخابية بالانتخابات البرلمانية، مضيفا أن الدعاية الانتخابية واحدة من ضمن الممنوعات بمراكز الشباب بجانب "الشيشة والخمور ولعب القمار وإقامة الأفراح التى تضم راقصات".

عدم إقامة الندوات الانتخابية أو التبرع لها


وأوضح محمد سويلم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزارة الشباب والرياضة وجهت بعدم السماح باستخدام مراكز الشباب أو الأندية الرياضية لأى من المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبلة، وذلك حفاظًا على الحيادية التامة، لافتا إلى أن ذلك يتضمن عدم إقامة الندوات أو المؤتمرات أو التبرع أو الداعية بشكل مباشر أو غير مباشر.

ممنوع اشتراك مركز الشباب فى الاتحادات الرياضة


وأضاف أنه ممنوع أيضا الاشتراك مركز الشباب فى الاتحادات الرياضة إلا فى أضيق الحدود وباشتراطات معينة هناك تعديل سوف يتم خلال الفترة المقبلة من جانب وزارة الشباب والرياضة لإتاحة اشتراك مراكز الشباب فى الاتحادات الرياضية.

منع الأفراح بـ"راقصات" والشيشة والقمار


وأشار محمد سويلم، إلى وجود عدد من الممنوعات الآخرى منها عدم إقامة الأفراح التى يصاحبها "راقصات" أو الشيشة أو الخمور أو لعب "القمار"، موضحا أنها أمور تتعلق بالأخلاق.

منع تعيين أقارب أعضاء مجالس الإدارة حتى الدرجة الرابعة


وتابع مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، أنه ممنوع منعا باتا تعيين أقارب أعضاء مجالس الإدارة حتى الدرجة الرابعة أو التعاون معهم أو إسناد أى أعمال متعلقة بعقود التوريد أو المقاولات أو الخدمات إليهم.

وذكر مدير المديرية، أنه محظور إقامة أى منشأ أو تعديله إلا بعد موافقة الحى التابع له مركز الشباب، وكذلك ممنوع الشراء بالأمر المباشر فيما يتخطى الخمسة آلاف جنيه، لافتا إلى أن تلك الأمور معوقة بسبب ارتفاع سعر الدولار وتضخم سعر الجنيه المصرى، موضحا أنه من أجل الحفاظ على المنشأة لابد من الصيانة بشكل دورى وهذا ما يتطلب رفع المبلغ إلى 10 آلاف جنيه.

تعديل اللوائح المالية الخاصة بالقانون رقم 89 لسنة 89


وطالب محمد سويلم، بضرورة تعديل اللوائح المالية الخاصة بالقانون رقم 89 لسنة 89 ، وأن يكون هناك حزمة إصلاحات تشريعية كاملة، فيما يخص النظام الإدارى للدولة المرتبط بالقوانين الخاصة بالمناقصات والمزايدات والشراء بالأمر المباشر.


أخبار متعلقة :-


- تفاصيل تدريب 40 ألف شاب لانتخابات المحليات.. وزير الشباب: تدريب 4 ملايين شاب كمرشحين وناخبين بمراكز التعليم المدنى والمدن الشبابية والمنتديات بالمحافظات.. ويؤكد: هدفنا تأهيلهم للعمل بالمحليات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة