تقدر تعمل كاميرا فى بيتك.. تعرف على خطوات صناعة أول كاميرا فى التاريخ

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:10 م
تقدر تعمل كاميرا فى بيتك.. تعرف على خطوات صناعة أول كاميرا فى التاريخ صورة أرشيفية - كاميرا
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لاستعادة التاريخ، والتذكير بأصول علم التصوير، وأدواته ينظم نادى أنفوكس للتصوير الفوتوغرافى ورشة، ومحاضرة حول "كاميرا بن هول" وكيفية صناعتها، بمقر النادى بالهرم يوم الجمعة المقبل 20 مارس، ويقدمها الفنان المصور محمد الناصرى.

وقال كريم نبيل حسن، مؤسس نادى أنفوكس وعضو اتحاد المصورين العرب فرع مصر، إن النادى اعتاد أن يذكر أعضاءه والهواة فى عالم التصوير أن تاريخ الفوتوغرافيا مليء بكل ما هو ممتع، مشيرًا إلى أنه على الرغم من التقدم الهائل فى هذا المجال نجد أن هناك تاريخًا لابد أن نحافظ علية وننميه، لافتًا إلى أنه من الممكن فى الوقت الحالى تصنيع كاميرا بن هول بأدوات بسيطة ومتوفرة حولنا، من مخلفات المعيشة.
وأضاف "نبيل" قمة المتعة فى مجال التصوير الفوتوغرافى أن تصنع أنت الآلة والمنتج النهائى، قائلا: "إن المنتج النهائى بعد تحميض الصورة ربما لا تكون مرضية مثل الصور التى يتم اتخاذها بواسطة الكاميرا الرقمية ولكن نستطيع تقديرها بالمجهود والتكنيك والآلة المستخدمة فيكون لدينا عمل فريد لا يمكن تكراره.

وأوضح أن الورشة ستتضمن التعريف بالخامات المستخدمة، زطريقة التحميض، زكيفية إظهار الصورة وتثبيت الألوان، وسيقدم محمد الناصرى تجربة عملية لصناعة الكاميرا.

وعن كاميرا بن هول: هى أقدم كاميرا فى تاريخ الفوتوغرافيا تعتمد على غرفة مظلمة وثقب ومادة حساسة للضوء، وهى الكاميرا التى أنتجها الحسن بن الهيثم والتى حملت فكرة التصوير حتى الآن وأطلق عليها فى هذا الوقت "قمرة" أى الغرفة المظلمة.


موضوعات متعلقة :

رؤية ضوئية.. مسابقة لهواة التصوير الفوتوغرافى من مؤسسة يقظة فكر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة