"مقص الرقابة" يحذف مشاهد جنسية من أفلام الأوسكار قبل طرحها

الأربعاء، 18 مارس 2015 05:32 ص
"مقص الرقابة" يحذف مشاهد جنسية من أفلام الأوسكار قبل طرحها مشهد من فيلم focus
كتبت - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت «اليوم السابع» إن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية اشترط حذف عدد من المشاهد واللقطات الجريئة من بعض الأفلام الأجنبية، قبل أن يسمح لشركات التوزيع بطرح هذه الأعمال فى دور العرض السينمائية للجمهور المصرى، وذلك بدعوى الحفاظ على الآداب العامة.

focus


حذفت الرقابة مشهدا جنسيا كاملا من فيلم «focus» للنجم العالمى ويل سميث والذى تدور أحداثه حول رجل وامرأة يقومان بعمليات سرقة ونصب بطريقة محترفة، ولكن الأمور تسوء بينهما، بعد أن تتحول علاقة العمل إلى علاقة عاطفية، وتتوالى الأحداث فى إطار رومانسى بوليسى مشوّق بين أبطال الفيلم.

Birdman


جاء على رأس القائمة فيلم الحائز على 4 جوائز أوسكار «birdman» الذى قامت الرقابة بحذف 4 لقطات عرى من أحداثه التى تدور حول أحد نجوم هوليوود الذى يدعى «ريج» ويجسد دوره النجم العالمى مايكل كيتون حيث يحاول أن يستعيد مجده ونجوميته من خلال تقديم عرض مسرحى، بعد أن خفت نجمه لسنوات عديدة بعد أن قدم دور البطل الخارق فى آخر أعماله الذى يحمل اسم birdman، ويعيش النجم طول أحداث الفيلم فى صراع نفسى بسبب سيطرة شخصية البطل، والتى تمنعه حتى من الاهتمام بابنته «سام» التى تجسد دورها النجمة العالمية إيما ستون، ويتجه لإخراج نص مسرحى ليجذب الجماهير ويستعيد نجوميته ويشاركه العرض أحد نجوم هوليوود اللامعين والذى يتجرأ ويحاول معاشرة البطلة على المسرح ليشعر أن المشهد واقعى، وهو المشهد الذى حذفته الرقابة.

the devil,s hand


تم حذف لقطتى عرى من فيلم «the devil’s hand» والذى تسرد أحداثه قصة 6 فتيات يولدن فى اليوم السادس من الشهر السادس لأمهات مختلفات فى القرية الصغيرة ذات طابع دينى بولاية بنسلفانيا الأميركية، بحلول عيد ميلادهن الـ 18، تبدأ نبوءة قديمة فى التحقق، وهى أن إحداهن سوف تصبح تابعة للشيطان، والفيلم من بطولة رافس سويل واليشيا ديبنام كارى وتوماس ماكدونيل وليا بيبس وريك ريتز وجينيفر كاربنتر وكولم مينى.

Ex machina


شهد فيلم «ex machina» حذف 5 لقطات عرى من أحداثه التى تدور فى إطار تشويقى حول مغامرة لمبرمج كمبيوتر يتم اختياره لقضاء أسبوع فى جبل خاص بمالك إحدى أكبر شركات برمجة الإنترنت فى العالم، ولكنه يتفاجأ أثناء رحلته بأنه جزء من تجربة مهمة للشركة، حيث يتعامل مع إنسان آلى فريد من نوعه على شكل فتاة. الفيلم من بطولة أليشا فيكاندر وأوسكار إيزاك وسونويا ميزونو وإيفى وراى وكورى جونسون ومن تأليف وإخراج أليكس جارلاند.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة