دراسة: ضباط الشرطة أعلى الفئات المهنية انتحارا فى أمريكا

الخميس، 19 مارس 2015 01:24 ص
دراسة: ضباط الشرطة أعلى الفئات المهنية انتحارا فى أمريكا انتحار - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة تحليلية جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية عن أعلى المهن فى معدلات الانتحار فى محل العمل، أن رجال الشرطة الأعلى فى نسب الانتحار فى محل العمل مقارنة بباقى السكان.

الانتحار داخل العمل أعلى من الانتحار خارجه


وفقا لموقع هيلث داى نيوز الطبى الأمريكى فإن الدراسة حللت بيانات الانتحار بين عامى 2003 و2013، كشفت أن معدلات الانتحار داخل العمل كانت أعلى من خارجه.

ضباط الشرطة أعلى فى نسبة الانتحار


كان الانتحار فى مقار العمل أعلى بين الفئات الآتية على الترتيب، ضباط الشرطة، ثم المزارعين، ثم الأطباء ثم الجنود، كما أن نسبة الانتحار تزيد بمقدار 15 ضعفا بين الرجال مقارنة بالنساء، وذلك فى العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و65 سنة.

المهن الوقائية ترفع من معدلات الانتحار


وتربط الدراسة بين تزايد الانتحار ومهن الخدمات الوقائية كإطفاء الحرائق والضباط والأطباء، ويعتقد الباحثون أن الميل للانتحار فى هذه المهن يحدث بسبب الضغوط العالية، والتى يمكن أن تؤدى إلى نتائج سلبية عديدة على الصحة النفسية، كاضطراب ما بعد الصدمة واضطرابات القلق والاكتئاب.

توفر وسيلة الانتحار يزيد المعدل


كما يعتقد الباحثون أن توفر وسيلة الانتحار تسهل الأمر كثيرا وترفع من خطر الانتحار، كما يحدث مع الضباط من توفر الأسلحة النارية لديهم، ومع الأطباء من توفر العقاقير القاتلة.

قاد الدراسة باحثون من المعهد الوطنى للسلامة والصحة المهنية، ويقدر الباحثون الخسائر السنوية الناجمة عن الانتحار بـ45 مليار دولار.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com



الموضوعات المتعلقة:


- دراسة: تزايد حالات الانتحار فى أماكن العمل بالولايات المتحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة