إسرائيل تعترف: حرب غزة الأخيرة أسفرت عن إعاقة 300 جندى

الإثنين، 02 مارس 2015 12:44 م
إسرائيل تعترف: حرب غزة الأخيرة أسفرت عن إعاقة 300 جندى حرب إسرائيل على غزة - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترفت وزارة الدفاع الإسرائيلية رسميا ولأول مرة بإعاقة حوالى 300 جندى إسرائيلى أصيبوا خلال الحرب الأخيرة مع غزة فى الصيف الماضى والتى عرفت باسم "الجرف الصامد".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه تم الإقرار بإصابة حوالى نصف هذه الحالات بإعاقة يبلغ مستواها 20% حسب المعايير المتعارف عليها، موضحة أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أكدت أن الإصابات الأكثر شيوعاً التى تعرض لها الجنود كانت فى العظام والرأس والجهاز السمعى بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه من المتوقع أن يزداد عدد حالات الإعاقة المعترف بها حيث يستمر التعامل مع طلبات أخرى مقدّمة من جنود شاركوا فى القتال فى غزة.

وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" أن 503 جنود اسرائيليين، توجهوا حتى الآن، إلى قسم التأهيل فى وزارة الدفاع، طالبين الاعتراف بهم كمعاقين جراء اصابتهم فى حرب "الجرف الصامد" فى غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر بوازة الدفاع قوله أن كل الإصابات التى حدثت خلال الجرف الصامد، صودق عليها فورا فى "المسار الأخضر"، مشيرا إلى أنه فى إطار هذا المسار قام قسم التأهيل خلال الحرب بإعداد نموذج خاص يشمل التفاصيل الشخصية للمصابين وظروف اصابتهم، وتم المصادقة فورا على الطلبات التى جاءت من قبل الجيش.

وأوضح قسم التأهيل التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية أنه تم تحديد نسبة 20% واكثر من الاعاقة لـ 150 جنديا، ونسبة 100% لتسعة جنود، ونسبة 10% - 19% لـ 62 جنديا، ونسبة طفيفة حتى 9% لـ 55 جنديا، وتم الغاء العلاج لـ 22 جنديا، بناء على طلبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة