بالصور.. نجوم أجادوا التمثيل باللغة العربية.. محمود ياسين صاحب تاريخ طويل من الأعمال التاريخية.. أحمد ماهر تميز بشخصية هولاكو.. وأنتونى كوين ينبهر بـ عبدالله غيث ويؤكد:لو كان فى أوروبا لكان له شأن آخر

الإثنين، 02 مارس 2015 07:08 م
بالصور.. نجوم أجادوا التمثيل باللغة العربية.. محمود ياسين صاحب تاريخ طويل من الأعمال التاريخية.. أحمد ماهر تميز بشخصية هولاكو.. وأنتونى كوين ينبهر بـ عبدالله غيث ويؤكد:لو كان فى أوروبا لكان له شأن آخر محمود ياسين
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تميز عدد قليل من نجوم الفن فى مصر بأدائهم وإتقانهم بشكل صحيح وبارع للغة العربية الفصحى فى أعمالهم التاريخية التى قدموها فى السينما أو الدراما، ولعل أبرز النجوم عبد الله غيث ومحمود ياسين وأحمد ماهر واشتهروا وتميزوا بأدائهم المنفرد فى تلك الأدوار الصعبة التى يجب أن يتمتع صاحبها بإتقان تام لقواعد اللغة العربية وبصوت قوى ومعبر ومخارج ألفاظ تخرج مفردات اللغة بشكلها الصحيح.
الفنان عبد الله غيث وأنتونى كوين فى فيلم الرسالة- 2015-03 - اليوم السابع

الفنان عبد الله غيث وأنتونى كوين فى فيلم الرسالة



عبد الله غيث تميز بأداء اللغة العربية


ويعد الفنان عبد الله غيث هو أفضل من أدى اللغة العربية فى مصر والعالم العربى، وانبهر بقدراته الفنية النجم العالمى أنتونى كوين عندما اجتمعا معًا خلال تصوير فيلم الرسالة للمخرج مصطفى العقاد فى النسختين العربية والإنجليزية، وقال عنه "لولا إنى تابعت عن كثب تعبيرات وأداء عبد الله غيث أثناء التصوير، ما كنت قدمت شخصية حمزة بهذه الطريقة، ولو كان فى أوروبا أو أمريكا لكان له شأن آخر".
عبد الله غيث وأنتونى كوين والمخرج مصطفى العقاد- 2015-03 - اليوم السابع

عبد الله غيث وأنتونى كوين والمخرج مصطفى العقاد



استحق عبد الله غيث عن جدارة لقب النجم الأول على مستوى العالم العربى بأدوار البطولة فى معظم المسرحيات الشعرية، وتمتع بصوت رخيم ساعده على التميز فى تقديم اللغة العربية الفصحى وخروج مفرداتها بشكل رائع، ومن أشهر أعماله السينمائية التاريخية، فيلم "الرسالة" فى دور حمزة بن عبد المطلب، و"الشيماء" وجسد من خلاله دور خالد بن الوليد، إلى جانب العديد من المسلسلات التاريخية والدينية: "أبو ذر الغفارى، على هامش السيرة، ابن تيمية: شيخ الإسلام، محمد رسول الله، الوعد الحق، موسى بن نصير" فضلا عن الأعمال المسرحية التى حصل من خلالها على لقب فتى المسرح ومنها "الحسين ثائرًا، الفتى مهران، الزير سالم، زيارة السيدة العجوز، الوزير العاشق".
عبد الله غيث فى مسلسل موسى بن نصير- 2015-03 - اليوم السابع

عبد الله غيث فى مسلسل موسى بن نصير



محمود ياسين صاحب تاريخ طويل من الأعمال التاريخية


ولعل الفنان محمود ياسين صاحب التاريخ الطويل من الأعمال الفنية التاريخية فى السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعية، تميز بصوت رخيم وأداء مميز فى اللغة العربية، حتى أنه كان يسند له مهمة التعليق والرواية فى المناسبات والاحتفالات الوطنية والرسمية.
الفنان محمود ياسين من مسلسل أبو حنيفة النعمان- 2015-03 - اليوم السابع

الفنان محمود ياسين من مسلسل أبو حنيفة النعمان



قدم ياسين عددا من الأعمال التاريخية والدينية التى أوضحت جليًا قدرته وموهبته المنفردة فى أداء تلك الأدوار التى تعتمد على أصول وقواعد اللغة العربية ويتميز بها عن باقى الفنانين فى مصر والعالم العربى، وساعده فى أداء تلك الأدوار أيضا سمات ومقومات شخصية وبنيانه الجسمانى وصوت قوى جهور، وكانت بدايته من خلال المسرح القومى الذى قدم من خلاله أعمالا ساعدت فى ثقل موهبته فى إتقان قواعد اللغة بشكل صحيح وهى مسرحية "ليلى والمجنون" تأليف صلاح عبد الصبور، و"واقدساه" ولعب أيضا دور الراوى فى مسرحيات "الزير سالم وسليمان الحلبى" .
	محمود ياسين يجسد شخصية جمال الدين الأفغانى- 2015-03 - اليوم السابع

محمود ياسين يجسد شخصية جمال الدين الأفغانى



ومن أعماله الدرامية التاريخية والدينية التى برع فيها مسلسل "أبو حنيفة النعمان" وهو عمل تاريخى دينى، يتناول سيرة الإمام أبو حنيفة النعمان وهو من تأليف بهاء الدين إبراهيم، ومسلسل "جمال الدين الأفغانى" الذى تطرق من خلاله لحياة جمال الدين الأفغانى وغزواته وما قدمه للإسلام والمسلمين".
الفنان أحمد ماهر فى شخصية جنكيز خان- 2015-03 - اليوم السابع

الفنان أحمد ماهر فى شخصية جنكيز خان



أحمد ماهر يتمتع بقدرته على أداء الشخصية القائدة


أما الفنان أحمد ماهر بجانب تميزه وإتقانه للغة العربية كان يتمتع بقدرته على أداء الشخصية القائدة وقوية الإرادة، وكان من آوائل من يرشحهم المخرجون فى الأعمال التاريخية دون تفكير أو بحث عن الممثل الذى يتقن هذه الأدوار الصعبة.

قدم ماهر العديد من الأعمال التاريخية التى لاتنسى، ومنها مسلسل "الفرسان" للمخرج حسام الدين مصطفى، وجسد من خلاله دور جنكيز خان/ هولاكو، ومسلسل "الظاهر بيبرس" فى دور بركة خان، ومسلسل "الأبطال" وجسد من خلاله دور سليمان الحلبى، وغيرها من الأعمال.
	الفنان أحمد ماهر- 2015-03 - اليوم السابع

الفنان أحمد ماهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة