بالفيديو والصور.. كيف يتدرب "ماكس وإخوانه"؟.. الدفاع عن صاحبه والمهاجمة بالأمر أول الدروس للكلاب.. والترويض يختلف وفقا لنوع السلالة.. ومدرب: كلب الأهرام بشبرا ضحية صاحبه

الإثنين، 02 مارس 2015 12:12 م
بالفيديو والصور.. كيف يتدرب "ماكس وإخوانه"؟.. الدفاع عن صاحبه والمهاجمة بالأمر أول الدروس للكلاب.. والترويض يختلف وفقا لنوع السلالة.. ومدرب: كلب الأهرام بشبرا ضحية صاحبه لحظة هجوم الكلب للدفاع عن صديقه
كتب أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكلاب أكثر الحيوانات طاعة وأكثرها وفاءً على الإطلاق، ومن الكائنات القريبة من الإنسان، والتى يمكن أن تشعرك أن لديها صفات تشبه البشر فى كثير من الأوقات، ليس من بينها الغدر مثلما حدث مؤخرا مع كلب شارع الأهرام "ماكس".
تجربة عملية لكلب يهاجم المعتدى على صاحبه - 2015-01 - اليوم السابع

تجربة عملية لكلب يهاجم المعتدى على صاحبه



أثيرت فى الفترة الأخيرة قضية الكلب ماكس وتناثرت الأقاويل حول الحادث، فالجناة يؤكدون أن الكلب كان "مسعورا"، فالحادثة هى الأفظع من حيث تعذيب الحيوانات الأليفة وقتلها.

التقرّب من عالم الكلاب..



وأجرى "اليوم السابع" زيارة لأحد مراكز تربية وتدريب الكلاب، لمعرفة معلومات أكثر عن هذا الحيوان، ولنعلم كيف يتدرب ماكس وإخوانه.

قال علاء سمير، مدير إحدى الأكاديميات لتدريب الكلاب: إن الكلاب يتم تدريبها على حماية أصحابها وليس للاعتداء على المواطنين الآخرين، حيث لا يقوم بأى هجوم دون الإحساس بالخطر تجاه صاحبه أو إعطاء الأمر المباشر له بالهجوم، وهو فى هذه اللحظة يهاجم دفاعا عن صاحبه مهما كلفه الأمر.

وفاء الكلب..



وأجرى الكابتن علاء سمير، تجربة عملية لجعل الكلب يهاجم من يهاجم صاحبه دون الالتفات لمن حوله، ثم وضع الكلب فى وضع السكون بالأمر، رغم تواجد الشخص الذى هاجمه بالقرب منه، ولكن لأنه لم يهاجم صاحبه فقد ظل الكلب ساكنا.

وأضاف سمير: "الكلب ليس عنيفا ولكن الإنسان هو من يستخدمه فى ارتكاب عنف.. فهذا الكائن فى منتهى الوداعة والرقة مع صاحبه ومع المحيطين به مدام يشعر بالأمان لكنه قوى جدا فى الدفاع عنك".

التدريب الصحيح والآمن للكلاب..



وقال كابتن رضوان عطية: "بداية ترويض الكلاب تختلف حسب النوع وشخصية الكلب وتبدأ بعد تأهيل الأم، والترويض الخاطئ للكلاب وهى صغيرة يجعلها خطيرة على كل الناس والتدريب الصحيح يجعله آمنا على صاحبه وعلى من حوله".
لحظة هجوم الكلب للدفاع عن صديقه - 2015-01 - اليوم السابع

لحظة هجوم الكلب للدفاع عن صديقه



وأضاف عطية: "من الخطاء الضغط على الجرو الصغير أثناء اللعب معه أو تدريبه.. فمن سن 4 شهور يبدأ تدريب الجرو وتعليمه دون ضغط، حتى لا يكره اللعب أو التدريب مع صاحبه أو مدربه"، حد قوله.

أما بالنسبة للكلب البالغ، فأشار عطية إلى أن "هناك أماكن تم تدريب الكلب لعضها حتى لا يكون قاتلا وهى الأطراف مثل القدم واليد، والذراع والأكتاف وهى أماكن العض السلمى لكلاب الحراسة بعيدا عن البطن والرأس والخصيتين، وهو ما يفعله الكلب غير المدرب".
كلب مدرب ينطلق من السيارة بعد الهجوم على صاحبه - 2015-01 - اليوم السابع

كلب مدرب ينطلق من السيارة بعد الهجوم على صاحبه



وأكد الكابتن علاء أن الكلب "ماكس" بشارع الأهرام فى شبرا الخيمة من نوع Mixed Breed، وهو وفى جدا ومخلص وقوى جدا فى الدفاع عن صديقه، وما قتل ماكس هو وفائه فقد دافع عن صاحبه الذى سلمه لقاتليه و"عمل حفلة تعذيب عليه".

وعن ما يقال أن الكلب "ماكس" قد يكون مصابا بـ"الصرع"، قال الكابتن علاء إن "الكلاب المصابة بالصرع تكون لديها فوبيا من المياه ولهذا يموت الكلب بعد أسبوع على الأكثر من إصابته بهذا المرض".

وقال شريف محمد، صاحب أحد الكلاب ويدعى "جوكا"، إن كلبه يتعامل بناءً على خوفه عليه وأن صاحب كلب الأهرام لم يكن رجلا ليدافع عن كلبه، الذى دافع عنه وأكد أن الكلب بطبيعته ليس مؤذيًّا.

وأضاف: "يحاول الدفاع عنى لهذا أنا المسئول عن تصرفاته ولن أقوم بتسليمه لأحد حتى ولو يوم واحد فما بالك بقتله لأنى ربيته منذ كان عمره 45 يوما".


جرو صغير من أشرس السلالات فى العالم أثناء تدريبه على التقاط الكرة - 2015-01 - اليوم السابع

جرو صغير من أشرس السلالات فى العالم أثناء تدريبه على التقاط الكرة



الكابتن علاء سمير مدرب كلاب محترف - 2015-01 - اليوم السابع

الكابتن علاء سمير مدرب كلاب محترف



كلبان يهاجمان شخص بعد تصرفه العدائى - 2015-01 - اليوم السابع

كلبان يهاجمان شخص بعد تصرفه العدائى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة