قس كندى مفقود بعد رحلة مساعدات إلى كوريا الشمالية

الإثنين، 02 مارس 2015 11:34 م
قس كندى مفقود بعد رحلة مساعدات إلى كوريا الشمالية الشرطة الكورية
تورونتو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت كنيسة كندية يتبعها عدد كبير من المواطنين فى تورونتو إن قسا بارزا بالكنيسة لم يعد من مهمة إنسانية فى كوريا الشمالية وأن الحكومة الكندية أجرت اتصالات لمحاولة معرفة مكانه.

وقالت ليزا باك المتحدثة باسم الكنيسة المشيخية الكورية فى تورونتو أن القس هيون سو ليم (60 عاما) قام بمئات الرحلات إلى كوريا الشمالية حيث يساعد فى الإشراف على دار نقاهة ودار للأيتام فى منطقة راجين، واتخذت كوريا الشمالية والصين إجراءات صارمة ضد الجماعات المسيحية في العام الماضى وتم اعتقال العديد من المسيحيين الأمريكيين فى كوريا الشمالية.

وقالت باك إنهم لم يسمعوا من ليم منذ 31 يناير كانون الثانى لكنهم لم يشعروا بالقلق فى البداية لأنه رحالة خبير يعرف البلد جيدا. كما اعتقدوا انه ربما وضع فى الحجر الصحى بكوريا الشمالية للمسافرين الاجانب الذين قد يكونوا تعرضوا لمصابين بمرض الايبولا.

وأنهت كوريا الشمالية برنامج الحجر الصحى اليوم الاثنين، وقالت باك "لم تكن هذه الرحلة غير عادية بالنسبة له ... انه ليس سائحا ضل طريقه وهو يتحدث الكورية وذهب الى هناك مرات عديدة". وأضافت "لم نرغب في التسبب في اضطرابات لا ضرورة لها وانما للتأكد فقط من انه على ما يرام." وهو لا علاقة له بالسياسة وانما يريد فقط مساعدة الناس."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة