البيت الأبيض: لا أدلة على تورط "داعش" فى تفجيرات صنعاء الأخيرة

الجمعة، 20 مارس 2015 08:26 م
البيت الأبيض: لا أدلة على تورط "داعش" فى تفجيرات صنعاء الأخيرة تفجيرات مسجدى الحوثيين فى اليمن
كتب أيمن رمضان – (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البيت الأبيض أنه لا توجد أية أدلة تشير إلى تورط تنظيم "داعش" فى سلسلة الهجمات التى ضربت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة وأسفرت عن مقتل 137 شخصًا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنيست" فى تصريحات نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية: "إن واشنطن لا تزال تحقق فى مزاعم إعلان فرع تنظيم داعش باليمن مسئوليته عن الهجمات"، وأضاف أن بلاده تبحث ما إذا كان لداعش مركز للقيادة والتحكم باليمن يمكنه من التنسيق وشن هذا الهجوم.

وأوضح "إيرنيست" أن تنظيم "داعش" عادة ما يعلن عن مسئوليته عن الهجمات بشكل واضح من أجل أهداف دعائية بحتة.. لافتًا إلى أن الهجوم يشير إلى أن الجميع فى المنطقة، بما فيهم المسلمون، مهددون من قبل "داعش".

وألمح إلى أنه لا توجد أدلة واضحة تدعم إعلان "داعش" مسئوليته عن الهجمات الأخيرة فى تونس، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 20 شخصًا معظمهم من الأجانب.

كما أصدر "الاتحاد الأوروبى"، منذ قليل، بيانًا أعرب من خلاله عن التزامه بالوقوف إلى جانب الشعب اليمنى ودعم التسوية السياسية الشاملة.

وفى سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، أن المرجع البارز بجماعة الحوثى مرتضى المحطورى لقى مصرعه فى تفجير مسجد بدر بالعاصمة اليمنية صنعاء والذى نفذه عناصر تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى، مضيفة أن القياديين فى جماعة الحوثى طه المتوكل وخالد المدانى مصابان إصابات بالغة.

ووفق المصادر قامت جماعة الحوثى بتفجير منزل رئيس حزب الرشاد السلفى عبد الوهاب الحميقانى فى البيضاء باليمن.
وكان قد وقع 4 هجمات انتحارية باليمن صباح اليوم الجمعة استهدفت مسجدين للحوثيين، حيث فجر 4 انتحاريين أنفسهم فى مسجدى بدر والحشوش بصنعاء عقب صلاة الجمعة، مما أسفر عن وقوع مئات القتلى والجرحى.



موضوعات متعلقة..


- ارتفاع ضحايا تفجيرات "داعش" فى اليمن إلى 142 قتيلاً


- بعد 24 ساعة من الغارات على القصر الجمهورى فى اليمن.. استهداف مساجد الحوثيين بـ4 هجمات انتحارية.. سقوط أكثر من 100 قتيل وإصابة 200 بمسجدى بدر والحشوش.. وإحباط هجوم على مسجد ثالث

- تنظيم " داعش " يعلن مسئوليته عن تفجير مسجدين فى اليمن

- مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يدين استعمال القوة فى عدن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة