الحركة الوطنية: الدولة مسئولة بنسبة 60% عن تقوية الأحزاب

الجمعة، 20 مارس 2015 08:50 م
الحركة الوطنية: الدولة مسئولة بنسبة 60% عن تقوية الأحزاب المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إن ضعف الأحزاب جاء نتيجة لما مرت به من تعسف منذ 50 عامًا، ومع ذلك لا يمكن أن نحمل الدولة المسئولية كاملة أو نوجه لها مطالب فقط دون القيام بدور فعال لتلبيها لنا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن مسئولية تقوية الأحزاب تتركز نسبة 60% منها على الدولة.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع"، أن دور الدولة يكمن فى أن تضع الأحزاب السياسية فى المكانة الطبيعية لها، وأن تدعو الأحزاب للمشاركة فى الأمور السياسية الكبرى، والتأكيد على أن ممارسة العمل السياسى لا يكون إلا من خلال الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيزيد دور وفعالية الأحزاب باعتبارها القناة الشرعية لمزاولة العمل السياسى.

وأشار المستشار يحيى قدرى، إلى ضرورة اتجاه الدولة لدعوة الأحزاب الكبرى للمناقشة فى الأمور التى قد تهدد الأمن القومى وأن تثق فى رؤساء تلك الأحزاب وقياداتها، باعتبار أن رؤساء وقيادات الأحزاب قد يكونون رؤساء حكومات أو وزراء فى الحكومات المقبلة.

وتابع المستشار يحيى قدرى: "إذا كان هذا ما على الدولة القيام به، فإنه يتوجب على الأحزاب، أن تنظر للحياة الحزبية باعتبارها حياة ديمقراطية وليست حياة للمصلحة الخاصة، والتأكيد على أن مصلحة مصر أولاً ثم مصلحة أعضاء الحزب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة