"السياحة": غرفة عمليات لمتابعة المعتمرين المصابين بحادث انقلاب أتوبيس

الجمعة، 20 مارس 2015 11:53 ص
"السياحة": غرفة عمليات لمتابعة المعتمرين المصابين بحادث انقلاب أتوبيس خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أشرف عمر وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حادث انقلاب أتوبيس بالمدينة المنورة، أسفر عن وفاة 3 معتمرين مصريين وإصابة 43 آخرين.

وأشار "عمر" إلى أنه تم الدفع بلجنة من ممثلى وزارة السياحة المتواجدين حاليا بالمملكة العربية السعودية للإشراف على المعتمرين المصريين، وذلك للتعامل مع الحادث والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للمتضررين من جراء الحادث.
وأضاف عمر لـ"اليوم السابع" أن المعتمرين المصريين المصابين بالحادث يتلقون العلاج حاليا، مشيرا إلى استقرار حالتهم الصحية، وأضاف أن اللجنة المتواجدة حالياً بالمدينة المنورة تقوم بالتنسيق على إنهاء إجراءات دفن الجثث بمدافن البقيع بعد موافقة ذويهم.

وأوضح عمر أنه تم التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف التعويضات لأسر المتوفين، وقدره 20 ألف جنيه للمتوفى والتعويضات المقررة للمصابين وفقاً للتقارير الطبية.

يشار إلى أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 43 معتمرا من جنسية عربية "مصريين" بحادث انقلاب باص بطريق الهجرة، حيث هرعت الجهات الأمنية أمن طرق ومرور ودفاع مدنى وفرق إسعافية من الهلال والصحة للموقع.

فيما استنفرت صحة المدينة ومستشفيات طريق الهجرة والخاصة لاستقبال المصابين حيث باشرت فرق الهلال الأحمر السعودى بمنطقة المدينة المنورة حادث الانقلاب باص بطريق الهجرة السريع قبل الأكحل بالتحديد كيلو ١٦٠ تقريبا، ونتج عن ذلك ثلاث وأربعون إصابة وثلاث حالات وفاة، وتم نقل سبع وعشرين حالة عن طريق الفرق الإسعافية التابعة للهيئة.

وتمت المساندة من قبل إسعاف الصحة بنقل ست عشرة حالة وشاركت إحدى عشرة فرقة إسعافية أرضية وثلاث فرق استجابة متقدمة وطائرتان من الإسعاف الجوى وأربعة فرق إسعافية تابعة للصحة، وذلك وفق ما صرح به المتحدث الرسمى لهيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة خالد بن مساعد السهلى، لصحفية سبق السعودية، ولازالت الجهات الأمنية تجرى تحقيقاتها بالحادث.

مصرع 3 مصريين بالسعودية فى حادث سير أثناء اتجاههم لأداء مناسك العمرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة