رشا الجندى: "افهموا بقى" يناقش الموضوعات التى تطور الصحة النفسية للإنسان

الجمعة، 20 مارس 2015 10:04 م
رشا الجندى: "افهموا بقى" يناقش الموضوعات التى تطور الصحة النفسية للإنسان الدكتورة رشا الجندى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الدكتورة رشا الجندى، فى تقديم برنامج جديد بعنوان "افهموا بقى" وهو برنامج يختص بإعادة فهم المعتقدات الخاطئة بالنسبة للمصريين، ويسعى لتحسين صحتهم النفسية.

وتقول رشا الجندى: أول تفاوض معى كان منذ شهرين، حيث كنت أسجل حلقات برنامجى "مش عيب" على "اليوم السابع"، فأبدت إدارة إحدى القنوات التعاون معى لتحويل برنامجى على "اليوم السابع" لبرنامج تليفزيونى وبالفعل تمت مقابلتى بإدارة القناة وبإيهاب طلعت وتم الاتفاق.

وأضافت رشا، وافقت على التجربة، لأن جميع أبحاثى فى الفترة الأخيرة أثبتت الضرورة الملحة لسرعة الاهتمام بالصحة النفسية للمصريين، بعدما أصاب الملل معظمهم ووصل الاكتئاب لحد أنه أصاب الأطفال.
البرنامج فرصة لتوصيل أفكار بشكل مبسط للجمهور عيد عن التعقيد:
دائما ما أحرص فى جميع المؤتمرات العلمية بالجامعات داخل مصر وخارجها على ضرورة التعاون بين العلم والإعلام، ليصل هذا العلم للناس بطرق حياتية مبسطة، وأعتقد أن البرنامج فرصة جيدة لتوصيل أفكارى للجمهور بطريقة بسيطة وبعيدة عن المصطلحات العلمية المعقدة.
أناقش كل الموضوعات التى من شأنها تطوير الصحة النفسية
وقالت الجندى، سأناقش كل الموضوعات، التى من شأنها تطوير الصحة النفسية للإنسان وتعديل المفاهيم الخاطئة، التى تضر الإنسان وتضر من حوله دون أن يعلم، كما أن البرنامج يخاطب كل شرائح المجتمع الكبار والشباب والأطفال الاغنياء والفقراء ومتوسطى الحال والمثقفون والجهلاء، كما سيكون الضيوف من واقع الحياة، وأشخاص يعانون بالفعل من المشكلات التى سنتناولها.

وعن المنافسة التى من الممكن أن تواجها فى الفترة المقبلة، قالت: أتمنى أن يكون برنامجى "افهموا بقى" نقطة تميز وبداية لانطلاق مثل هذه النوعية من البرامج، وذلك لأن سلاح الزمن المقبل هو الصحة النفسية، فإذا أردنا الخير للإنسان، فلا يكون بالأموال أو مظاهر الحياة المختلفة، ولكن ستكون بتقويته نفسيا.


موضوعات متعلقة:


رشا الجندى تقدم "افهموا بقى" على قناة "ten" الثلاثاء من كل أسبوع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة