قرعة الدور ربع النهائى بدورى الأبطال تبتسم لـ"الطليان" وتكشر عن أنيابها للأسبان.. الريال يواجه "العُقدة" أتليتيكو.. والصراع يتجدد بين برشلونة وسان جيرمان.. وحلم يوفنتوس يتحقق بمواجهة "موناكو"

الجمعة، 20 مارس 2015 03:43 م
قرعة الدور ربع النهائى بدورى الأبطال تبتسم لـ"الطليان" وتكشر عن أنيابها للأسبان.. الريال يواجه "العُقدة" أتليتيكو.. والصراع يتجدد بين برشلونة وسان جيرمان.. وحلم يوفنتوس يتحقق بمواجهة "موناكو" دورى أبطال أوروبا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مثل العادة، ومع الوصول لمراحل خروج المغلوب بدورى أبطال أوروبا، تشهد البطولة منافسات قوية وصراعا شرسا بين عمالقة القارة العجوز، حيث أسفرت قرعة الدور ربع النهائى التى أقيمت اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبى بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات صعبة خاصة بالنسبة للأندية الثلاثة الأسبان، حيث وقع ريال مدريد فى مواجهة جاره أتليتيكو ليشهد دور الثمانية مباراة "ديربى مدريدى" ستسفر عن خسارة فريق إسبانى بشكل مؤكد فى الدور نصف النهائى.


القرعة- 2015-03 - اليوم السابع
القرعة


أما الطرف الإسبانى الثالث "برشلونة" فقد أوقعته القرعة فى مواجهة صعبة ضد ممثل فرنسا باريس سان جيرمان، بينما ابتسمت القرعة نسبيًا إلى نادى يوفنتوس الإيطالى الذى يواجه موناكو الفرنسى، وكذلك لبايرن ميونيخ الألمانى الذى يواجه بورتو البرتغالى.


ريال مدريد×أتليتيكو مدريد- 2015-03 - اليوم السابع
ريال مدريد×أتليتيكو مدريد


سيناريو نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى يتكرر مبكرًا هذا الموسم، عندما يصطدم الريال بجاره أتليتيكو، وكان الفريق الملكى قد حسم اللقب فى الموسم الماضى بعد فوزه على أتليتيك (4-1) فى مباراة النهائى، ولكن الريال حاليًا لم يكن فى نفس القوة التى كان عليها فى لقاء نهائى "شامبيونز ليج" بعدما نجح أتليتيكو فى الثأر منه فى أكثر من مناسبة جمعت بينهما هذا الموسم، حيث تقابل الفريقان فى 6 مواجهات بعد نهائى دورى الأبطال، لم يحقق الريال الفوز فى أى مباراة، وأسفر عن ذلك خروجه من بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ16، وكذلك خسارة لقب كأس السوبر الإسبانى، وكانت آخر هذه المواجهات خسارة تاريخية مذلة للريال، برباعية نظيفة، فى الدورى الإسبانى.


برشلونة×باريس سان جيرمان- 2015-03 - اليوم السابع
برشلونة×باريس سان جيرمان


صراع ليس بالجديد بين فريقين كان آخره مواجهتهما بدور المجموعات بدورى الأبطال هذا الموسم، حيث انتهت المباراة بفوز سان جيرمان (3-2) وأخرى بفوز البارسا (3-1)، بينما تعتبر هذه المرة الثالثة التى يتقابل فيها الفريقان بالدور ربع النهائى فى شامبيونز ليج، كانت الأولى عام 1995، وحينها خطف الفريق الباريسى بطاقة التأهل للدور نصف النهائى، والثانية قبل عامين وتحديدًا فى 2013، وحينها خطف برشلونة بطاقة التأهل بشق الأنفس وبفضل خاصية احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابى (2-2) و(1-1).


يوفنتوس×موناكو- 2015-03 - اليوم السابع
يوفنتوس×موناكو


خضعت قرعة دور الثمانية بدورى الأبطال هذه المرة لرغبة السيدة العجوز، حيث تمنى الأخير تفادى مواجهة ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو وكذلك فريق جوسيب جوارديولا، متمنيًا أحد مواجهة فريقى موناكو أو بورتو، وهو الحلم الذى تحقق ليضع عشاق البيانكونيرى أملًا كبيرًا على فريقهم للعبور لنصف نهائى شامبيونز ليج بعد غياب سنوات طويلة، ولكنه يضع فى اعتباره هذا الفريق الفرنسى الذى أطاح بأرسنال الإنجليزى من دور الـ16 بالبطولة.


بايرن ميونيخ×بورتو- 2015-03 - اليوم السابع
بايرن ميونيخ×بورتو


نظريًا، يبدو البايرن بقيادة جوارديولا قد ضمن الوصول لنصف النهائى بعدما أوقعته قرعة ربع النهائى فى مواجهة بورتو البرتغالى، وهذا ليس تقليلا من شأن وقيمة بورتو على الإطلاق، وإنما ستكون مواجهة الفريق البافارى أول اختبار حقيقى للفريق البرتغالى بدورى الأبطال هذا الموسم، حيث لم يواجه بورتو فريقًا قويًا أو كبيرًا منذ بداية منافسات البطولة وبالتالى ستكون مواجهة البايرن الاختبار الأول والأصعب لبورتو هذا الموسم.


أخبار متعلقة..

- "ديربى مدريدى" بين الريال وأتليتيكو فى ربع نهائى دورى الأبطال

- برشلونة يعترف بصعوبة مواجهة سان جيرمان فى دورى الأبطال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة