مقتل 3 وإصابة 33 من عناصر البيشمركة فى قتال مع داعش فى كركوك(تحديث)

الجمعة، 20 مارس 2015 11:06 م
مقتل 3 وإصابة 33 من عناصر البيشمركة فى قتال مع داعش فى كركوك(تحديث) مسلحو داعش
كركوك ( د ب ا )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر فى قوات البيشمركة الكردية اليوم الجمعة أن 3 من عناصر البيشمركة قتلوا وأصيب 33 اخرون فى هجوم للبيشمركة لتطهير قرى تحت سيطرة تنظيم داعش جنوبى محافظة كركوك 250 كم شمالى بغداد .

وأوضحت المصادر لوكالة الانباء الالمانية ( د ب ا ) - " أن قتالا عنيفا نفذته قوات تابعة للبيشمركة أسفر عن تطهير قرى العزيرية والعطشانة جنوبى محافظة كركوك أدى الى مقتل 3 من قوات البيشمركة وصابة 33 اخرين".

وأضافت أن " من بين الجرحى اثنان من اصل أمريکى کانا قد وصلا لمساندة قوات البيشمرگة وجرحا فى ذلك القتال وأصيب أحدهم فى رکبته والآخر فى فخذه و نقلا الى محافظة السليمانية لتلقى العلاج".

(اضافة)



من جانبها تمكنت فرق اخماد الحرائق من اخماد حريق اضرمته عناصر تنظيم الدولة الإسلامية" داعش" فى بئر نفطى عراقى أواخر يناير الماضى بعد احتلال حقل خباز النفطى لساعات غربى مدينة كركوك شمالى بغداد.

وقال مسوؤلون بقطاع النفط العراقى وكالة الأنباء الألمانية( د. ب. ا ) اليوم الجمعة - "أن فرق اخماد الحرائق والصيانة فى شركة نفط الشمال فى كركوك نجحت فى اخماد النيران فى أخر بئر نفطى كان قد تعرض للتخريب فى حقل خباز النفطى بعد أن سيطر داعش على منطقة الحقل لساعات أواخر يناير الماضى كما تم اخماد النيران فى 3 آبار نفطية بالتتابع".

ورجح المسؤولون استئناف عمليات الإنتاج فى حقل خباز الأسبوع المقبل بعد استكمال اصلاح خطوط وشبكات الحقل بشكل كامل "، يذكر إلى أن حقل خباز النفطى يضم قرابة 40 بئرا نفطيا وينتج بحدود 30 ألف برميل يوميا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة