سفير جواتيمالا يفتتح مؤتمر"ممارسة الأعمال مع أمريكا اللاتينية" الثلاثاء المقبل

السبت، 21 مارس 2015 12:02 م
سفير جواتيمالا يفتتح مؤتمر"ممارسة الأعمال مع أمريكا اللاتينية" الثلاثاء المقبل نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة جلوبال تريد ماترز
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح سفير جواتيمالا وعميد سفراء مجموعة أمريكا اللاتينية بالقاهرة "لارس بييرا"، الثلاثاء المقبل، مؤتمر"ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية"، الذى تنظمه شركة "جلوبال تريد ماترز" بمركز الأعمال العالمى التابع للشركة بالقرية الذكية .

وقالت رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز" نانسى المغربى، إن هذا المؤتمر هو أول المؤتمرات الاقتصادية للشركة لهذا العام، ويأتى اختيار هذا التوقيت نظرا لأهميته خاصة بعد المؤتمر الاقصادى لدعم مصر، وذلك من أجل تنسيق الجهود لتحقيق نتائج وتوصيات مؤتمر دعم مصر.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن اختيار دول أمريكا اللاتينية نظرا لأنها تحظى بعلاقات تجارية واقتصادية وطيدة مع مصر، وعلى الرغم من وجود اتفاقية التجارة الحرة بين مصر و دول ميركوسور، فإن حجم التجارة و الاستثمارات بين الطرفين لم يصل إلى المعدلات المتوقعة.
من جانبه قال أشرف نجيب، الرئيس التنفيذى للشركة، إن المؤتمر سوف يجمع كبار المسئولين الحكوميين وكبار الدبلوماسيين وأعضاء من القطاع الخاص القائمين على تنمية العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية .

ويهدف المؤتمر إلى الكشف عن الفرص ومواجهة التحديات التى تعوق ممارسة الأعمال بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، وسيقوم المشاركون بالحوار الذى يكشف عن فرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وسيقومون بطرح آرائهم و أفكارهم و توصياتهم لدفع العلاقات إلى الأمام.

وأوضح "نجيب" أن المؤتمر سوف يعقد على ثلاث جلسات، تتناول الجلسة الأولى العلاقات الاقتصادية بين مصرو دول أمريكا اللاتينية، وتناقش الجلسة الثانية كيفية خلق التآزر بين إقتصادات الدول الناشئة، وتتناول الجلسة الثالثة دور الوساطة الذى يلعبه القطاع الخاص بين مصر و أمريكا اللاتينية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة