شيماء.. فى عشق الكتابة اتولدلها قلب ومعاه ديوان وأغنية

السبت، 21 مارس 2015 02:53 م
شيماء.. فى عشق الكتابة اتولدلها قلب ومعاه ديوان وأغنية شيماء عبد الله
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مش معنى أن أنا ساكت إن أنا راضى.. ساعات ببقى بموت وبقول تمام عادى".. كلمات قصيرة موزونة خطت بها "شيماء عبد الله"، الطالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، بدايات حياتها فى الشعر والأغانى، لتنسج حكاوى تدور أمامها على الورق، فبالرغم من صغر سنها إلا أنها نجحت فى إصدار ديوان شعر لها وأغان لفرق موسيقية مثل: نيفتى إم ومغنى "الأندر جراوند" زجزاج.

"شيماء".. مثل أى فتاة تحب القراءة وتكتب الخواطر، منذ أن كانت تدرس فى الثانوية العامة، وبدأت تتعلم كتابة الشعر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى والمنتديات، حتى استطاعت أن تنمى موهبتها وأصبحت شاعرة محترفة.

"فى عشق الكتابة.. اتولدلى قلب".. بهذه الكلمات تعبر الشاعرة شيماء عبد الله لـ"اليوم السابع"، عن حبها للكتابة، مضيفة أن موهبتها بدأت منذ صغرها، حيث بدأت تكتب خواطرها فى المرحلة الثانوية، حتى أصبحت صاحبة ديوان شعرى بالعامية بعنوان "من طراز تانى"، وهو خليط من القصائد والأغانى.

وأضافت أنها حاليا تقوم بتجهيز ديوانها الثانى، الذى سيحمل عنوان "بواقى وجود"، علاوة على قيامها بتأليف أغان لفرق موسيقية.

شيماء تكتب قصائدها وأشعارها فى كل المجالات، فهناك الرومانسى والسياسى والاجتماعى، وتتعلم من كبار الشعراء مثل: صلاح جاهين، الذى ترى أشعاره السهل الممتنع، حيث يستطيع توصيل للمعنى بأقل كلمات، وكذلك أحمد فؤاد نجم، وعبد الرحمن الأبنودى.

وتنصح شيماء كل موهوب فى الكتابة بأن يحدد طريقه، فهل يريد أن يصبح مشهوراً فقط أم يريد أن يتعلم ويستفيد ويزداد خبرة، ويتحقق ذلك بأن يقرأ ويذهب لحضور الندوات والأمسيات ويثقف ذاته، وأن يتعرف على من يساعده.


موضوعات متعلقة..


- فريق "معابر" ينظم ورشة لتطوير مهارات الكتابة الإبداعية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة