خالد عبد العزيز:إتاحة الملاعب المطورة للطلاب وإنشاء 45مدرسة بمراكز الشباب

الأحد، 22 مارس 2015 12:02 م
خالد عبد العزيز:إتاحة الملاعب المطورة للطلاب وإنشاء 45مدرسة بمراكز الشباب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، على أهمية توافر الإنشاءات الرياضية داخل المدارس التعليمية ليتمكن الطلاب من ممارسة الرياضة عليها دون عوائق، مشيرا إلى حرص الوزارة على إتاحة ملاعب مراكز الشباب المطورة لطلاب المدارس فى مختلف المحافظات وإقامة أنشطتهم الرياضية بها.

وأضاف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، لـ"اليوم السابع" أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق، بهدف استغلال مراكز الشباب لإنشاء مدارس بالمساحات الخالية بها حتى يتم التخفيف من الكثافة الطلابية المرتفعة.

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، أنه سيتم إنشاء 257 مدرسة ومركز شباب فى إطار مجلس الوزراء فى الجلسة رقم 7 بتاريخ 10 أبريل الماضى بشأن قيام الوزارة بتدبير مساحات غير مستغلة فى 257 مركز شباب، لإنشاء مدارس تعليمية عليها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، أنه سيتم استغلال مساحات الأرض الفضاء بعدد 257 مركز شباب، لإنشاء مركز شباب بها فى حال عدم تواجده ومدرسة تعليمية كمشروع تعاونى يطلق عليه "مجمع الشباب والرياضة والتربية والتعليم"، ويحق لطلاب المدرسة استخدام كل الملاعب وصالات الأنشطة بمركز الشباب.

وتابع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، أن المرحلة الأولى تقتضى إنشاء 45 مدرسة داخل مراكز الشباب فى محافظات الإسكندرية والسويس والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والإسماعيلية والجيزة والفيوم وأسيوط وسوهاج وأسوان، موضحا أن تكلفة هذا المشروع تصل إلى نصف مليار جنيه وتكلفة إنشاء المدرسة ومركز الشباب ستتراوح ما بين 5 إلى 6 ملايين جنيه.

وذكر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، أنه تم اختيار 173 قطعة من بين 257 تم توفيرها من قبل وزارة الشباب والرياضة لإنشاء المشروع، وستكون الأولوية للقرى المحرومة، والتى لا توجد بها مدارس، لافتا إلى أن مساحات الملاعب والمدارس تقسم إلى ثلاثة مستويات، أولها يبدأ بمساحة 9 آلاف م2 بتكلفة تقدر بـ10 ملايين جنيه منها 7 ملايين مخصصة لإنشاء المدرسة و3 ملايين لإنشاء مركز الشباب، والمستوى الثانى يضم المساحة أكثر 9 آلاف م2 حتى 20 ألف م2 بتكلفة قدرها 12.5 مليون جنيه، بينما يضم المستوى الثالث المساحة أكثر من 20 ألف م2 بتكلفة قدرها 15.5 مليون جنيه.

وأشار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، إلى أنه تم البدء فى أعمال إنشاء مبنى إدارى جديد لمركز شباب ناهيا اليوم، بدلا من المبنى الذى تعرض لتلفيات جراء التفجير الإرهابى الذى وقع يوم الخميس الماضى، وأدى إلى وفاة اثنين بالإضافة إلى إنشاء ملاعب نجيل صناعى خماسى وسباعى تدريبى واكليرك بتكلفة ستصل إلى 3 ملايين جنيه.

وأضاف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيجتمع اليوم مع عدد من قيادات الوزارة لوضع خطة لحماية مراكز الشباب والمنشآت الشبابية.

وأشار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى إلى أن أعمال هدم وبناء المبنى الإدارى الجديد سيبدأ العمل به بعد استخراج تصريح هدم من مجلس مدينة كرداسة، ثم رخصة بناء بالمبنى الجديد.

وأضاف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، أنه سيعقد اجتماعا خلال هذا الأسبوع لبحث سبل دعم أسر المتوفين جراء الحادث الإرهابى، مشيرا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعى قررت صرف 10 آلاف جنيه لأسر المتوفين.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى على أن الدولة مستمرة فى محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه، وأشار إلى أنه أرسل مهندسين تابعين للشركات الخاصة بالقوات المسلحة والتى تقوم بتنفيذ أعمال تطوير مراكز الشباب إلى مركز شباب ناهيا، مضيفا أنه تم رفع تقرير بالخسائر التى نتجت عن التفجير بالموقع للعمل على البدء فى إصلاح التلفيات.


أخبار متعلقة..


- وزير الشباب: نحن بحاجة لثورة فى التفكير ومصر لن تبنى إلا بسواعد أبنائها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة