بعد رفض مقابلته ومنعه من إصدار اللائحة

مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس يتقدم باستقالة جماعية

الأحد، 22 مارس 2015 02:50 م
مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس يتقدم باستقالة جماعية جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس تقديم استقالة جماعية، موضحا أن الأسباب التى جعلته يتخذ هذا القرار، من بينها رفض الإدارة مقابلة مجلس اتحاد طلاب الجامعة، لانتهاء فترته، رغم عدم قيام انتخابات جديدة، مما يعنى أن هذا المجلس شرعى وقانونى، ويترتب على ذلك عدم قدرتهم على استكمال النشاط الطلابى، وذلك على حد قولهم.

وأضاف مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، وفق بيان له، أن من ضمن الأسباب التى جعلته يتقدم بالاستقالة الجماعية، محاولة نزع الاتحاد حقه فى إصدار لائحة خاصة بعمل وتسجيل الأسر المركزية، وإلغاء اللائحة المقررة من الاتحاد والمعتمدة من الإدارة، والدعوة دون علم الاتحاد إلى مؤتمر لصياغة اللائحة الطلابية، بالإضافة إلى التهديد أكثر من مرة بحل الاتحاد، وهو قرار غير قانونى يهدف إلى هدم الكيان المنتخب من الطلاب، وذلك على حد تعبيرهم، فضلا عن تغيير آلية العمل باللائحة الطلابية التى أتت بهذا الاتحاد وتغيير الإدارات وتوصيفها حسب أهواء من بيده القرار.

كما استنكر الاتحاد فى بيانه، مشاركه أفراد وإداريين فى إجراءات اعتماد المذكرات الخاصة بالاتحاد مما يعد تجاوزا واضحا وتدخل فى آلية صناعة القرار والنشاط الطلابى.

وجاء فى البيان "ها نحن فى هذا اليوم نتمم عامنا الثانى كأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة.. ومازالت الوزارة عاجزة عن تدبير موعد لإقامة الانتخابات من أجل اتحاد طلابى منتخب قوى معبر عن الطلاب ومازالت الوزارة تقف مكتوفة الأيدى مشاهدة كغيرها تفرغ الاتحادات من كوادرها وتخرج البعض الآخر وهى عاجزة فقط عن تدبير موعد لإقامة الانتخابات أو حتى خطة زمنية للحدث".

وتابع الاتحاد: "رغم كل هذا بقى مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس واقفا وصامدا ضد كل الظروف والتحديات محاولا قدر الإمكان القيام بدوره ككيان شرعى منتخب من الطلاب للدفاع عن حقوقهم وتسهيل وتوفير النشاط الطلابى وكان بذلك بفضل من الله ثم تعاون إدارة الجامعة ورعاية الشباب. ولكن هناك العديد من المحاولات من أجل هدم هذا الكيان وتقليل صلاحياته وإرغامه على القيام بدوره على طريقتهم الخاصه".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة