وتوقيع عقد شراكة مع "عامر جروب" بالمؤتمر الصحفى..

مهرجان مصر لموسيقى الصحراء يكشف عن تفاصيل دورته الأولى

الأحد، 22 مارس 2015 08:31 م
مهرجان مصر لموسيقى الصحراء يكشف عن تفاصيل دورته الأولى صورة أرشيفية
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم مساء اليوم، الأحد، مؤتمر صحفى ببورتو كايرو مول لمنظمى الدورة الأولى لمهرجان مصر الدولى الأول لموسيقى الصحراء، وتوقيع عقود الشراكة بين منظمى المهرجان و"عامر جروب" الراعى الرسمى.

ومن المقرر أن تقام الدورة الأولى فى شهر يونيو المقبل، برعاية الهيئة العامة لتنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة واتحاد المنتجين العرب.

قال صلاح عامر، الراعى الرسمى للمهرجان خلال المؤتمر، إنه سعيد بإقامة الدورة الأولى لمهرجان موسيقى الصحراء فى بورتو السخنة، وأنه يعد فرصة مناسبة لالتقاء ثقافات موسيقية مختلفة، وأنه يثبت أن مصر هى ملتقى الحضارات، وأنه يعتبر منفذ جديد لتنشيط السياحة فى مصر حيث هناك بالإضافة الى الموسيقى العديد من الفعاليات الفنية والثقافية الأخرى، وأنه يشارك فى المهرجان العديد من القامات الموسيقية المهمة فى مصر والوطن العربى ومنها نصير شمة، وحلمى بكر، ومحمد على سليمان، وسليم سحاب.

وأكد محمود ريحانى، رئيس مجلس إدارة "نيوفيجن" المنظمة للمهرجان، أن الشركة تحرص على إقامة العديد من المهرجانات منذ عام 2008، وأن مهرجان موسيقى الصحراء يشهد مشاركة 16 فرقة و20 فنانًا تشكيليًا من مختلف دول العالم، وأن المهرجان يقام فى بورتو السخنة.

وقدم سيد سالم، العضو المنتدب لشركة source الممولة والمنتجة للمهرجان، شكرًا لكل فريق عمل المهرجان، وأنه يتمنى أن يساهم المهرجان فى دعم السياحة وخدمة البلد.

وقالت شيرين عافية، رئيس مجلس إدارة شركة source، إن المهرجان فى نسخته الأولى يستهدف إلى أن يكون فرصة لإحياء موسيقى الصحراء، وأن الشركة تحمست للمهرجان لأنه سيكون ملتقى لموسيقى مختلفة وأنه يشجع السياحة الصحراوية فى مصر خصوصًا أننا نمتلك طبيعة مناسبة ومميزة للصحراء.

وأشار اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تتشيط السياحة ورئيس قطاع السياحة الداخلية، إلى أن السياحة الصحراوية تحتاج هذه الأيام إلى مثل هذه المهرجانات، خصوصًا أن السائح الذى يأتى المهرجان يقضى فترة طويلة أكثر من السائحين الآخرين وأن له طبيعة خاصة، وأن هيئة تنشيط السياحة حرصت على رعاية المهرجان والمشاركة به لأن له أهمية شديدة.

وأوضح رئيس ومؤسس المهرجان وليد الدرملى، أن المهرجان يعد جسرًا ثقافيًا بين الشعوب يتعرف كل فرد من خلاله على ثقافة الآخر، وأنه سعيد لبدء انطلاق المهرجان الذى كان مجرد حلم يراوده منذ سنوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة