بمناسبة ذكرى ميلاده التاسع.. تعرف على 9 تغريدات هزت عرش "تويتر"

الإثنين، 23 مارس 2015 12:11 ص
بمناسبة ذكرى ميلاده التاسع.. تعرف على 9 تغريدات هزت عرش "تويتر" تويتر – أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستخدمه قرابة 288 مليون مستخدم كل شهر بعدد تغريدات يصل إلى 500 مليون تغريدة فى اليوم الواحد، ويحتل المكانة الثانية على مستوى العالم بين الشبكات الاجتماعية بعد "فيس بوك" الذى يحتل موقع الصدارة بحوالى 900 مليون مستخدم كل شهر.

كان "Twttr" هو الأسم الأول الذى يشير إلى خدمة التراسل بين المستخدمين التى لا تتعدى 140 حرفًا، قبل أن يضاف إليها حرف "i" لتصبح "twitter" وقت الإعلان عنه رسميًا بعد أربع أشهر من إطلاقه فى مارس 2006.




ذكر موقع "CNN" البريطانى، أهم لحظات "تويتر" وكان منها قائمة أوائل التغريدات للشخصيات والهيئات العامة.

كان أول احتكاك للمذيعة الأمريكية الشهيرة "أوبرا وينفرى" بعصر الديجيتال عبارة عن تغريدة مكتوية كلها "بالحروف الكبيرة".





وقام بالرد عليها لاعب كرة السلة الأمريكى المعتزل " ShaquilleO'Neal" بأول دروس برتوكول الإنترنت أن الكتابة بالأحرف الكبيرة تعبر على الغضب.




تضم القائمة أيضًا أول انضمام للملكة إنجلترا "إليزابيث الثانية"، بإعلانها عن سعادتها لافتتاح معرض عصر المعلومات داخل متحف العلوم فى لندن، متمنية للناس الاستمتاع بزيارته.



كان من ضمن التغريديات "الغريبة" من نصيب وكالة الاستخبارات الأمريكية، حيث ذكرت: "نحن لا نستطيع أن نؤكد أو ننكر أن هذه هى أول تغريدة لنا".



ويجب أن تضم القائمة مقاطع الفيديو الشهير من موقع مشاركة المقاطع القصيرة "vine" الذى أطلقه "تويتر" عام 2012.

أول مقطع فيديو متلقط من الفضاء على موقع "vine" نشره حساب المعهد الأمريكى للملاحة الجوية والفضائية والذى صوره رائد الفضاء الأمريكى Reid Wiseman.


كان من ضمن الاستكشافات الفضائية المهمة هو اكتشاف ناسا لثلج على سطح كوكب المريخ والتى كان أول إعلان عنه من خلال "تويتر".




وبالطبع لا نستطيع أن ننسى الصورة السيلفى الأشهر على مدار العام الماضي، التى نشرتها مقدمة البرامج الأمريكية Ellen DeGeneres على "تويتر" خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضى.



وضمن الأحداث المهمة الذى كان "تويتر" أول شاهد عنها هو كأس العالم 2014 الذى والذى انتهى بفوز منتخب المانيا فى المباراة النهائية بينه وبين نظيره الأرجنتيني ونشر لاعب فريق الأرسينال "لوكاس بودولسكى" أول صورة سيلفى له بعد الفوز بالمباراة مع صديقة اللاعب باستيان شفاينشتايجر .






موضوعات متعلقة..


- تويتر يحتفل بمرور 9 سنوات على انطلاقه بأهم التغريدات العالمية

- "تويتر" يحتفل بالذكرى التاسعة له بفيديو مع أطفال بعمر الموقع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة