رئيس "بلاعيم": استمرار تبريد ماكينات حفار "شلف" الأمريكية حتى الصباح

الإثنين، 23 مارس 2015 03:35 ص
رئيس "بلاعيم": استمرار تبريد ماكينات حفار "شلف" الأمريكية حتى الصباح المهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف محمد رئيس شركة بلاعيم "بتروبل" إحدى شركات قطاع البترول، إنه تمت السيطرة على الدخان المنبعث من غرفة ماكينات جهاز الحفر التابع لشركة شلف دريلنج الأمريكية بالكامل، وأنه لا توجد أى حرائق أو دخان حاليا، لافتا إلى أنه عمليات التبريد للحفار ستتم حتى الصباح.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا صحة لغرق الحفار أو حريقه بالكامل، موضحا أن الحريق لا يخص شركة بلاعيم لكنه يقع بالقرب من حقول الشركة فى أبو رديس، لذلك تم على الفور اتخاذ كل الإجراءات وتشكيل غرفة عمليات عاجلة.

وكان المهندس عاطف محمد رئيس شركة بلاعيم "بتروبل"، أكد أنه سيتم التحقيق والتوصل لسبب الحريق الذى شب فى غرفة ماكينات جهاز الحفر التابع لشركة شلف، لافتا إلى أنه فى مثل هذه الحالات يتم فصل الكهرباء عن جهاز الحفر وكل المناطق المحيطة لمعرفة سبب حدوث المشكلة.

وأضاف، "أنه تم تشكيل غرفة عمليات طوارئ عاجلة فى حقول الشركة فى أبورديس بمحافظة جنوب سيناء وغرفة عمليات طوارئ أخرى فى مقر الشركة بالقاهرة لمتابعة الموقع بشكل لحظى ودراسة الموقف، مؤكدا أن الحريق ليس له علاقة بالشركة وإنما يخص حفار شركة شلف للحفر، ولا توجد أى خسائر فى الأرواح ولا توجد أى نيران مشتعلة بالحفار سوى انبعاث دخان أسود كثيف من غرفة الماكينات.

وأوضح أن الحريق الذى وقع فى حفار البترول التابع لشركة شلف للحفر، حدث فى غرفة ماكينات جهاز الحفر فقط، مما أدى إلى انبعاث دخان أسود كثيف ولم يمتد لباقى الحفار، لافتا إلى أن سبب الحريق الأساسى تحت الدراسة حاليا وغير معروف حتى الآن وأنه سيتم التوصل للأسباب المؤدية إليه بعد الانتهاء من مقاومة الأدخنة.

وتابع: "الحادث وقع على مسافة 11 كيلو متر من شاطئ ساحل جنوب سيناء بالقرب من حقول الشركة فى أبورديس"، مؤكدا أنه لدواع الأمن والسلامة قامت الشركة بإنقاذ 90 من طاقم الحفر بالكامل وإخلاء جميع من كانوا على الحفار، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات أو خسائر فى الحفار نفسه.

وأشار إلى أن الرياح تسببت فى انتشار الحريق داخل غرفة الماكينات، لكن جهاز الحفر مزود بغرف يمكن عزلها بالكامل ومنها غرفة الماكينات، وجار المقاومة عن طريق المراكب الموجود فى المنطقة من خلال المواد الرغوية والتبريد، مؤكدا أنه لا توجد نيران مشتعلة حاليا فى الحفار، ولكن هناك انبعاث لدخان أبيض نتيجة عملية التبريد والمقاومة والوضع فى تحسن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

وجداني

جيمي

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

وجداني

جيمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة