مجهولون يهاجمون مقبرة يهودية بالمجر ويلحقون أضرارا بالغة بها

الإثنين، 23 مارس 2015 08:38 ص
مجهولون يهاجمون مقبرة يهودية بالمجر ويلحقون أضرارا بالغة بها قوات الأمن فى المجر _ صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح بيتر وايز زعيم الجالية اليهودية فى مدينة جيونجيوس المجرية، بأن مقبرة يهودية تعرضت لهجمات تخريبية أحدث تلفيات غير مسبوقة بها.

وقال وايز - فى تصريح بثته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتورنى اليوم الاثنين - إن مهاجمين مجهولين أتلفوا ما بين 15 إلى 20 مقبرة بمدينة جيونجيوس شرق العاصمة المجرية بودابست، لافتا إلى وجود أشلاء متناثرة فى ساحة المقبرة.. وبالرغم من أن حجم الضرر لا يزال قيد التقييم ، إلا أنه وصف الهجوم بأنه "غير مسبوق".. كما أحدث المهاجمون تلفيات بالمبانى المتاخمة للمقبرة اليهودية.

وقالت الشرطة المجرية إنها تحقق فى الحادث ، ووعدت بإطلاع الشعب على نتائج التحقيقات الجارية إزاء هذا الشأن، ومن جانبه ، أعرب رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان عن إدانته الشديدة لأعمال العنف، واصفا الهجوم بأنه "عمل وحشي".. كما تعهد نائب وزير الخارجية المجرى تشابا لاتوركى باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مثل هذه الهجمات.

وهذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها استهداف الموقع اليهودى ، ففى عام 2013 ، تعرض الموقع لهجوم مماثل، وكانت الشرطة البريطانية قد ألقت القبض على 6 أشخاص فى وقت سابق أثناء محاولتهم اقتحام معبد يهودى فى منطقة ستامفورد هيل بشمال لندن ، وذلك بعد أن نشر على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو يظهر عملية الاعتداء والاقتحام التى وقعت فجر السبت ، وأظهرت لقطات الشريط المصور الأشخاص وهم يحطمون ممتلكات فى محيط الكنيس وواجهات زجاجية ، ويصيحون بصوت عال بعبارات مهينة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة