انضمام مسرحيين وشعراء لرابطة القيادات المنشقة عن الإخوان لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 24 مارس 2015 01:22 م
انضمام مسرحيين وشعراء لرابطة القيادات المنشقة عن الإخوان لمواجهة الإرهاب ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار استعدادات القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان لتدشين رابطة تحمل اسم "مصر رائدة التنوير"، لمواجهة الأفكار التكفيرية والإرهاب، كثفت تلك القيادات من جلساتها للوقوف على الخطوط العريضة للرابطة والاتفاق على الموعد المحد لتدشينها بشكل علنى.

وقال ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، وعضو الرابطة، إن رابطة مصر رائدة التنوير بدأت فى تنظيم ورش عمل لأعضائها تتضمن جلسات علمية لمناقشة الموضوعات المتعلقة بتجديد الخطاب الدينى.

وأضاف الخرباوى لـ"اليوم السابع"، أن هناك مجموعة كبيرة من الروائيين والشعراء والمسرحيين، انضموا خلال الأيام الماضية إلى الرابطة، واصفا مشروع الرابطة بأضخم مشروع تجديدى فى القرن الـ21 .

وأوضح الخرباوى أن تجديد الخطاب الدينى الذى تقوم عليه الرابطة ينتهى إلى المفاهيم العليا للشريعة، ومشروع فقهى وتجديدى، وسيضم رموز الأمة ولن يكون قاصرا على فريق بعينه، لافتا إلى أن المشروع سيتضمن الارتقاء بمفاهيم الطفل، بحيث يؤهله ليكون طفلا مبدعا ويبتعد عن أسلوب التلقين.

ولفت الخرباوى أن المشروع سيتضمن استغلال لمراكز الشباب وقصور الثقافة، وسيكون مشروعا حضاريا وليس دينيا، وسيتم طرحه للرأى العام خلال أسابيع قليلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة