خطيبة صحفى الجزيرة المتهم بخلية ماريوت:غداً سأطلب من القاضى عقد قرانى

الثلاثاء، 24 مارس 2015 01:12 م
خطيبة صحفى الجزيرة المتهم بخلية ماريوت:غداً سأطلب من القاضى عقد قرانى صحفى الجزيرة محمد فهمى فاضل والمتهم فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية الماريوت
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مروة عمارة خطيبة صحفى الجزيرة محمد فهمى فاضل، والمتهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت"، إنها سوف تتقدم عن طريق دفاع خطيبها المخلى سبيله بطلب لهيئة المحكمة بالموافقة على إشهار وتوثيق عقد قرآنها، أثناء نظر جلسة المحاكمة، المقرر انعقادها غدا الأربعاء نظرا لعدم وجود أى وثيقة رسمية يحملها محمد فهمى .

وأضافت مروة عمارة فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أن المحامى خالد أبو بكر دفاع خطيبها "محمد فهمى" فى إعادة محاكمته بـ"خلية الماريوت" تقدم بطلب إلى هيئة المحكمة للحصول على جواز السفر الكندى الخاص به، والذى يعد هو الوثيقة الرسمية الخاصة به، وذلك بعد أن تنازل عن جنسيته المصرية .
وتابعت مروة: وعلى الرغم من إرسال خطاب رسمى من السفارة الكندية إلى هيئة المحكمة، فحتى الان لم يصل جواز السفر، وشهدت الجلسة السابقة حضور السفير الكندى للمثول أمام المحكمة طبقا لإتفاقية جنيف، إلا أن القاضى رفض ذلك.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، غدا الأربعاء، سماع شهود الإثبات فى إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

وقضت محكمة النقض، فى يناير الماضى، بقبول الطعن المقدم من 18 متهما، بينهم أربعة أجانب من مراسلى قناة الجزيرة فى قضية "خلية الماريوت الإعلامية"، على الحكم الصادر ضدهم، ما بين السجن المشدد مابين 3 و10 سنوات وبراءة اثنين آخرين شكلا، وفى الموضوع بنقضه، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.


موضوعات متعلقة:


- صحفى "الجزيرة" يروى تفاصيل 411 يوماً فى السجن.. باهر محمد: "الإخوان" قالوا لى فى السجن "إحنا عارفين إننا غلطنا".. ضابط السجن اعترض على جلسات حوارية كنا نقدمها بطريقة "التوك شو" مع أعضاء الجماعة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة