محمد العرابى: من السابق لأوانه الحكم على قانون الاستثمار

الثلاثاء، 24 مارس 2015 02:25 م
محمد العرابى: من السابق لأوانه الحكم على قانون الاستثمار السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، أنه من السابق لأوانه الحكم على قانون الاستثمار فى الوقت الحالى، ويجب أولا أن يخضع للتجربة العملية للحكم عليه خلال الفترة المقبلة ومدى تحقيقه إضافة للاستثمار فى مصر من عدمه.

وقال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات على هامش "مؤتمر تقرير أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية"، اليوم الثلاثاء، إن فعاليات مؤتمر شرم الشيخ كانت بداية طيبة لعودة الاستثمار إلى مصر، وهو ما يجب البناء عليه خلال الفترة المقبلة.

وأشار السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إلى أن هناك تقاربا ثقافيا بين كل من مصر ودول أمريكا اللاتينية، وهو ما يجب استغلاله لدعم العلاقات مع هذه الدول وجذب استثمارات من هناك داعيا إلى عدم التركيز فقط على الاستثمارات العربية والأجنبية والعمل على جذب الاستثمار من كافة دول العالم.

وقال العرابى، إن هناك مجالات متعددة للتعاون المشترك منها الوقود الحيوى والزراعة والإنتاج الحيوانى، وطالب بإزالة كافة المشكلات التى تعوق تدفق الاستثمار إلى مصر.

وفيما يتعلق بإمكانية توافر فرص عمل للمصريين فى دول أمريكا اللاتينية، قال إن اللغة الإسبانية تمثل أحد معوقات عمل المصريين هناك خاصة أنها لغة ليس لها انتشار كبير مثل اللغة الإنجليزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة