10 حقائق عن "القبلة".. تمنع تسوس الأسنان.. تمنحك السعادة.. تنقل 80 مليون من البكتيريا.. ميل الرأس لليمين أفضل طرق التقبيل.. النساء يفضلن الرجل غير الملتحى.. أطول قبلة استمرت أكثر من 58 ساعة

الأربعاء، 25 مارس 2015 02:05 م
10 حقائق عن "القبلة".. تمنع تسوس الأسنان.. تمنحك السعادة.. تنقل 80 مليون من البكتيريا.. ميل الرأس لليمين أفضل طرق التقبيل.. النساء يفضلن الرجل غير الملتحى.. أطول قبلة استمرت أكثر من 58 ساعة حقائق عن القبلات
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك اعتقاد خاطئ أن التقبيل لغة عالمية يعرفها ويتقنها الجميع، أو أنها أكثر ما يتعاطاه المحبون بسلاسة ولغة واحدة مفهومة من الطرفين، أو تعنى تماما أن هناك توافق مشاعر تام، وفى الواقع هناك مجموعة من الحقائق مجهولة عن القبلات لا يعلمها الجميع، وفقا لما نشره موقع "ومان داى " الأمريكى.
- 2015-03- اليوم السابع

1-أطول قبلة استمرت لأكثر من 58 ساعة


صدق أو لا تصدق! حدث فى باتايا، بتايلاند فى عام 2013 قبلة حارة استمرت 58 ساعة، و35 دقيقة و58 ثانية، والتى دخلت موسوعة جينيس القياسى العالمى لأطول قبلة فاز بها تسعة أزواج فى ريبلى مقابل مبالغ نقدية، وخواتم من الماس.

- 2015-03- اليوم السابع

2. التقبيل جيد لأسنانك


قبلة يوميا فى الصباح تجنبك زيارة طبيب الأسنان، هذا ما أكدته دراسة فى علم الأحياء الدقيقة التطبيقية والبيئية، أن القبلة تمنع تسوس الأسنان، وذلك لأنها تزيد من تدفق اللعاب والمعادن الموجودة فى الفم وتقوم بتنظيف جزيئات الطعام فى الفم وتحمى مينا الأسنان، فيؤدى إلى منع تراكم الجير على الأسنان بالتالى يحفظها من التسوس، وعلى الرغم من تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميا، ولكن إضافة بعض القبلات لروتينك اليومى له فوائد عديدة .
- 2015-03- اليوم السابع

3- القبلات تنقل 80 مليون من البكتيريا


استمرار القبلة العاطفية أكثر من عشر ثوانى يمكن أن ينقل ما يصل إلى 80 مليون بكتيريا بين الشريكين، ووجد الباحثون وفقا لدراسة نشرت فى Microbiome، أن الأزواج الذين يقبلون بعضهما البعض أكثر من 9 مرات يمكن أصورة 4 title="- 2015-03- اليوم السابع"/>
- 2015-03- اليوم السابع

4. النساء يفضلن تقبيل الرجال غير الملتحين


قد يبدو الرجال ذوو اللحى أكثر جاذبية، ولكن وفقا لوليام قصب، مؤلف كتاب فن التقبيل، أن 53? من النساء يفضلون تقبيل الرجال حليقى الذقون، ولكنها ليست نهاية الأخبار السيئة للرجال ذوى اللحى، فهناك دراسة أخرى لنفس المؤلف تقول إن حوالى 33? من النساء يميلون لتقبيل الرجال ذوى اللحى بين الحين والآخر.
- 2015-03- اليوم السابع

5- القبلات تساعد الأزواج على العيش حياة أطول


أسهل طريقة لاستمرار حرارة الحب واشتعال المشاعر بين الزوجين منح الزوج قبلة قبل أن يذهب إلى العمل، حيث جمع الدكتور آرثر زابو مجموعة من الأبحاث التى تم نشرها فى المجلة الألمانية الغربية فى عام 1960 تلخص أن الرجال الذين يقبلون زوجاتهم قبل الذهاب إلى العمل يعيشون فى حالة عشق نحو خمسة سنوات أطول، ويزيد من دعمهم المادى بين 20 و30? ويكونون أقل إصابة بحوادث السيارات، وعلى ما يبدو أن الذين يميلون إلى التقبيل قبل الذهاب إلى العمل يجعلهم أكثر صحة جسديا وعقليا وأكثر إيجابية عن غيرهم.

- 2015-03- اليوم السابع

6- ثلثا الناس يميلون رؤوسهم بنفس الطريقة أثناء التقبيل


وجدت مجموعة من الأبحاث أجريت لمدة عامين ونصف بعد مراقبة أكثر من 120 قبلة، أن الغالبية العظمى من الناس تتحول رؤوسهم إلى اليمين بدلا من اليسار أثناء القبلة، لأن احتكاك الأنف عند التقبيل يمكن أن يقلل من حرارة القبلة واستمرارها، ولتجنب اصطدام الأنوف يجب إمالة الرأس إلى اليمين.
- 2015-03- اليوم السابع

7- الرومان القدامى هم من وضعوا أسس قبلات الزفاف


الرومان القدامى هم الذين وضعوا حجر الأساس لقبلات الزفاف التى كثيرا ما نراها فى الأفلام الأمريكية، ويعلنها القس "يمكنك الآن تقبيل العروس"، ووفقا لرومانيين فإن إبرام اتفاق الزواج بين الشريكين يتم من خلال تلك القبلة.
- 2015-03- اليوم السابع

8- أول قبلة على الشاشة كانت منذ أكثر من قرن


فى عام 1896، بثت أول قبلة على الشاشة فى التاريخ، بين امرأة جميلة والرجل العنكبوت "سبايدر مان"، ولكن المخترع الشهير توماس أديسون الذى اخترع الفونوغراف ابتكر طريقة لعرض الصور من خلال لمبة تصوير أو الضوء الكهربائى وكان أول من عرض القبلة خلال فيلم مدته حوالى 23 ثانية يضم الممثلة الكندية مايو اروين، فى نيو جيرسى، وكانت من المشاهد الجريئة لأن القبلات كانت من الممنوعات فى الأماكن العامة وكانت من الصعب عرضها على شاشة التليفزيون فى ذلك الوقت.
- 2015-03- اليوم السابع

9- التقبيل ليس لغة عالمية


هناك اعتقاد خاطئ أن التقبيل لغة عالمية يعرفها ويتقنها الجميع وجد علماء الأنثروبولوجيا أن حوالى 10? من سكان العالم يجهلون لغة التقبيل، حيث فسر مؤلف كتاب علم التقبيل Sheril Kirshenbaum”"أن هناك بعض المجتمعات تتمتع بلغات أخرى لإظهار المودة مثل المعانقة واللعق أو قضم الشفاة فقط.

10- الأشخاص الذين يشعرون بالجاذبية يملكون مهارات أكثر للتقبيل - 2015-03- اليوم السابع
10- الأشخاص الذين يشعرون بالجاذبية يملكون مهارات أكثر للتقبيل

شعورك بنفسك ينعكس على شريكك أثناء التقبيل، فقد أكدت دراسة أجريت على مئات من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و63 عاما، أن الأشخاص الذين يشعرون بالجاذبية يملكون مهارات أكثر للتقبيل، كما يساهم كثيرا فى منح قبلة مثيرة.

- 2015-03- اليوم السابع

القبلة تمنحك السعادة




موضوعات متعلقة..


- العلاقة الخاصة ليست العامل الوحيد للسعادة الزوجية.. اللمسات الدافئة والحضن والتقبيل أروع أشكال الحب.. ووجود أرضية مشتركة يحقق تقاربا أكثر وتبقى نار الحب على قيد الحياة


- 4 حقائق لا تعرفينها عن الحب والعلاقة الحميمة.. يجنبانكِ الشعور بالإعياء.. مفيدان لعظام الرجال.. والحياة تصبح مملة بعد سنوات من الزواج.. والرجال تتغير مشاعرهم بشكل أسرع "مجرد خرافات"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة