أعضاء بالبرلمان الإثيوبى: خطاب السيسى تاريخى ويدشن مرحلة جديدة من التعاون

الأربعاء، 25 مارس 2015 05:40 م
أعضاء بالبرلمان الإثيوبى: خطاب السيسى تاريخى ويدشن مرحلة جديدة من التعاون السيسى خلال إلقاء كلمته أمام البرلمان الإثيوبى
أديس أبابا: محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من النواب الإثيوبيين عن سعادتهم بإلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة أمام البرلمان الإثيوبى، واصفين الحدث بـ"التاريخى".

وفى البداية، قال النائب وانا ويكى، فى تصريحات صحفية، إن انطباع النواب عن الخطاب إيجابى للغاية، وإن الشعبين الشقيقين المتشاركين فى نهر النيل العظيم يستحقان مستقبلا مشتركا أفضل فى كل المجالات، وقال إنه يجب توقيع اتفاقيات فى جميع مجالات الاقتصاد والاستثمار والصناعة، كما جرى فى إعلان المبادئ حول سد النهضة.

وفى السياق ذاته، قال النائب أدوينا جابيسا، إن كلمة الرئيس السيسى كفيلة بفتح صفحة جديدة فى علاقات البلدين، ويجب استغلال اتفاق إعلان المبادئ فى تأمين علاقة مستقبلية جيدة فى جميع المجالات، مضيفًا: "أعضاء البرلمان يكنون كل التقدير للرئيس السيسى على شجاعته، وإلقاء هذا الخطاب الذى يعبر عن إرادة سياسية قوية تتشاركها قيادتا الدولتين".

فيما قال النائب أنجيراى ماييرى، إن الخطاب يدشن مرحلة جديدة من التعاون وبناء الثقة بين البلدين، مؤكدا أن الشعب الإثيوبى سعيد للغاية بتوقيع إعلان المبادئ، وأنه كان لابد منها من أجل استعادة الزخم للعلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا.

وأشار إلى أن الدولتين لديهما العديد من المقومات، التى يمكن إذا تشاركا تحقق الرخاء والتنمية، وأضاف أن الإثيوبيين ينتظرون إمدادهم بالاستثمارات والخبرات المصرية لمساعدتهم فى عملية التنمية وفقا للخطط المرسومة من قبل الحكومة الإثيوبية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة