إبراهيم الكونى وهدى بركات فى القائمة القصيرة للبوكر فى نسختها الإنجليزية

الأربعاء، 25 مارس 2015 02:31 م
إبراهيم الكونى وهدى بركات فى القائمة القصيرة للبوكر فى نسختها الإنجليزية الكاتب الكبير إبراهيم الكونى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل الكاتبان الكبيران الليبي إبراهيم الكونى واللبنانية هدى بركات للقائمة القصيرة لجائزة مان بوكر العالمية للرواية لعام 2015، كما ذكرت سكاى نيوز.

ووصل 10من كتاب الرواية الكبار الذين يكتبون باللغة الإنجليزية، للقائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الدولية السادسة، التى تصل قيمة جوائزها إلى 60 ألف جنيه إسترلينى، من بينهم الكونى وبركات.

وللمرة الأولى يتأهل مؤلفون من 6 دول جديدة، هى ليبيا وموزمبيق وغواديلوب وهنغاريا وجنوب إفريقيا والكونغو، ولم يصل أى من الكتاب المتأهلين فى السابق إلى اللائحة القصيرة للجائزة.

وأعلنت الأستاذة الجامعية مارينا وورنر أسماء المتأهلين فى اللائحة القصيرة خلال مؤتمر صحفى، الثلاثاء، عقد فى جامعة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

وإلى جانب الكونى وبركات، تأهل كل من سيزار أيرا من الأرجنتين وماريس كوندى من غواديلوب ومايا كوتو من موزمبيق وأميتاف غوش من الهند وفانى هوى من الولايات المتحدة ولازالو كرازناهوركى من هنغاريا والين مابانكو من الكونغو ومارلين فان نيكرك من جنوب إفريقيا.

يشار إلى أن جائزة مان بوكر تمنح مرة كل سنتين لمن نشر أعمالاً إما باللغة الإنجليزية أو ترجمت أعماله إلى الإنجليزية، وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة فى التاسع عشر من مايو فى متحف فكتوريا وألبرت فى لندن.


موضوعات متعلقة..



- "ملكوت هذه الأرض".. رواية لـ"هدى بركات" ترصد ذكريات الطفولة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة