مسئول أمريكى: تحالف الولايات المتحدة العسكرى يشارك فى قصف تكريت

الأربعاء، 25 مارس 2015 11:50 م
مسئول أمريكى: تحالف الولايات المتحدة العسكرى يشارك فى قصف تكريت القوات الأمريكية - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئول أمريكى اليوم الأربعاء، إن التحالف العسكرى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المسلح داعش سوف يشن هجومًا جويًا ضد مليشيات داعش المتواجدة فى مدينة تكريت، التى تقاتل القوات العراقية من أجل استردادها، وفقًا لما نشره الموقع اللبنانى الناطق بالإنجليزية "ديلى ستار" نقلاً عن "رويترز".

وجاءت تصريحات المسئول الأمريكى، الذى لم يكشف عن اسمه تأكيدًا لما قاله الرئيس العراقى "فؤاد معصوم"، فى مقابلة أجراها الأربعاء مع وكالة الأنباء "رويترز"، كشف فيها عن مشاركة التحالف الدولى تحت قيادة أمريكا فى ضرب مليشيات التنظيم داخل مدينة تكريت.

ولم يكشف المسئول الأمريكى ووزارة الدفاع الأمريكية عن موعد الضربة الجوية المرتقبة، والتى ستعد التعاون الأكبر من نوعه بين القوات العراقية والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران فى جهة، وبين قوات التحالف الدولى لاسترداد مدينة تكريت التى سيطرت عليها داعش فى يونيو من العام الماضى.

وكانت القوات العراقية مصحوبة بمليشيات شيعية مدعومة من إيران، قد بدأت حملة عسكرية فى نهاية الشهر الماضى لإسترداد تكريت، مما يجعل المدينة فى حال خلوها من مليشيات داعش، أول مدينة تستعيدها الحكومة العراقية منذ هجوم داعش فى يونيو من العام الماضى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة