مقتل الرجل الثانى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى اشتباكات ادلب

الأربعاء، 25 مارس 2015 11:26 م
مقتل الرجل الثانى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى اشتباكات ادلب الحرب فى سوريا
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل نائب القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية المدعو أبو جميل قطب خلال اشتباكات مع قوات النظام تشهدها مدينة ادلب فى شمال غرب سوريا، وفق ما أعلن قائد الحركة أبو جابر الشيخ الأربعاء.

ونعى الشيخ على حسابه على موقع تويتر قطب قائلا "أخى ورفيق دربى وعضدى ومؤنسى ليتك ريثتنى فإذا ذكرت البطولة والإقدام تجلى محياك"، ويعد قطب الرجل الثانى فى حركة احرار الشام الإسلامية، إحدى اقدم مجموعات المعارضة السورية المنضوية فى صفوف الجبهة الاسلامية والقريبة اجمالا من "جبهة النصرة"، وأعلن المرصد السورى لحقوق الانسان مقتل قطب، خلال اشتباكات ادلب، ووصفه بـ "احد ابرز القادة العسكريين لحركة احرار الشام".

وقتل قطب واسمه الحقيقى يوسف قطب ويتحدر من بلدة بنش فى محافظة ادلب، خلال الاشتباكات المستمرة عند مداخل مدينة ادلب بين قوات النظام السورى من جهة، وجبهة النصرة وكتائب اسلامية من جهة اخرى، بينها حركة احرار الشام.

وشكلت جبهة النصرة مع أحرار الشام وجند الأقصى وجيش السنة وفيلق الشام وصقور الشام ولواء الحق وأجناد الشام ما سمى بـ"جيش الفتح" الذى اعلن فى بيان نشر الثلاثاء على حساب جديد على موقع تويتر، تحضيره لـ"غزوة ادلب" بهدف "تحرير المدينة الطيبة خلال الايام القادمة".

ونشر الشيخ، القائد العام للحركة، على حسابه على موقع تويتر مقاطع فيديو قال أنها تتضمن كلمات قطب الاخيرة "قبل استشهاده"، ويظهر قطب وهو يحمل سلاحه ويخطب فى مجموعة من المقاتلين الذين جلسوا أرضا مدججين بسلاحهم تحت الاشجار فى احدى الحقول الخضراء فيما كانت اصوات طلقات نارية تسمع خلال حديثه.

ويحض قطب المقاتلين على الدفاع عن ارضهم والقتال حتى الشهادة تحقيقا للنصر، ويطلب من الله "النصر على الظالمين"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة