تفاصيل افتتاح محلب للمرحلة الثانية من مستشفى 185 طوارئ قصر العينى.. رئيس الوزراء: أهوى البحث عن المشكلات.. ويؤكد: "مبزعلش لما مواطن يشد جاكتة بدلتى ويقولى شكوته.. وبنام ضميرى مرتاح"

الخميس، 26 مارس 2015 06:25 م
تفاصيل افتتاح محلب للمرحلة الثانية من مستشفى 185 طوارئ قصر العينى.. رئيس الوزراء: أهوى البحث عن المشكلات.. ويؤكد: "مبزعلش لما مواطن يشد جاكتة بدلتى ويقولى شكوته.. وبنام ضميرى مرتاح" جانب من الجولة التفقدية
كتب هند مختار - وائل ربيعى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوارئ قصر العينى للحوادث والحروق


شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى 185 طوارئ قصر العينى للحوادث والحروق، وذلك بحضور وزيرى الصحة والتعليم العالى، وعدد من الوزراء، ومحافظى القاهرة والجيزة، وعميد كلية طب قصر العينى، والدكتور على جمعة، رئيس مؤسسة مصر الخير.

وتتضمن المرحلة الثانية أقسام الرعاية الجراحية وتضم 25 سريرًا، وأقسام الجراحة العامة وتضم 50 سريرًا، وأقسام جراحة التجميل والعظام وتضم 50 سريرًا .
محلب يفتتح المرحلة الثانية من مستشفى طوارئ قصر العينى  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يفتتح المرحلة الثانية من مستشفى طوارئ قصر العينى



وكانت المرحلة الأولى التى تم افتتاحها فى يوليو 2014 قد تضمنت أقسام الاستقبال والإسعافات وتضم (22) سريرًا، وجناح عمليات، و 25 سريرًا فى أقسام الرعاية الحرجة الجراحية، و 50 سريرًا فى أقسام الجراحة العامة وجراحة الصدر.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ افتتاح المرحلة الأولى وحتى 31/1/2015 ، كان أعداد المترددين بالاستقبال الجديد 36.474، وتم علاج 922 مريضا بالرعايات الحرجة من هؤلاء المترددين، وتم إجراء عمليات لعدد 3925 مريضا من المترددين.

ومن المقرر أن تتضمن المستشفى مرحلة ثالثة سوف تضم، 100 سرير لأقسام الرعايات المختلفة، ووحدة للمناظير، ووحدة للحروق تضم 40 سريرًا.

علاج الحروق


ويتسع مستشفى 185 قصر العينى للحوادث والحروق لـ 400 سرير للإقامة والرعايات المركزة وعلاج الحروق، بالإضافة إلى تسع غرف عمليات، ويعمل المستشفى على مدار الساعة فى إتاحة مختلف خدمات الطوارئ والعناية المركزة وعلاج الحروق لعشرات الآلاف من المرضى والمصابين، ويقوم قصر العينى بخدمة 165 ألف مريض طوارئ فى العام، والمستهدف زيادة هذه الخدمة كما ونوعا عند اكتمال تشغيل مستشفى 185 للحوادث والحروق.

وخلال جولته بالمستشفى كلف رئيس الوزراء مسئولى وزارة الداخلية، بإزالة ما تبقى من أكشاك للباعة فى مدخل المستشفى على الفور "مش عاوز أشوفها بالليل النهاردة"، خاصة أنه علم أنها غير مرخصة.

كما عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع أعضاء مجلس كلية طب قصر العينى، بحضور عميد الكلية، فى القاعة الجديدة، حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من العميد، والإشارة إلى ما تم من أعمال تطوير، وجهود رئيس الوزراء لتحقيق ذلك.

منظومة التعليم الطبى


وفى كلمته قال وزير التعليم العالى: نحن معنيون بتطوير منظومة التعليم الطبى، والرعاية الطبية فى مستشفياتنا الجامعية، وفى القلب منها قصر العينى، التى تعد علامة مميزة فى الخدمة الطبية الفائقة.

وقال وزير الصحة: هذا يوم تاريخى، أن يحضر رئيس الوزراء ومجموعة من وزراء الحكومة اجتماع مجلس كلية طب قصر العينى، وهذا ما يؤكد قيمة هذا الصرح العلمى والطبى، ومكانته لدى كل المصريين، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على الارتقاء بمعايير تقديم الخدمة فى أقسام كلياتنا ومستشفياتنا، كما أكد على الاهتمام بمنظومة التدريب والتعليم الطبى المستمر .

وفى كلمته قال المهندس إبراهيم محلب: "شرف لى أن أجلس مع خيرة أبناء مصر، وأرقى وأكثر أبنائها علما، ثم تساءل لماذا نهتم بقصر العينى؟.. مضيفا: أولا لقيمتها الكبرى، وثانيا، أنا أتذكر ثانى يوم لى بعد حلف اليمين كرئيس للوزراء، وكانت الساعة العاشرة مساء، فقلت لنفسى:"هتروّح بدرى كده"، وقررت الذهاب إلى طوارئ قصر العينى، وحدثت لى غصة فى قلبى، رأيت مرضى فى الطرقات، وسمعت صراخا، وشكاوى، وسألت، قالوا: مفيش فلوس، وقررت أنه لن توقفنا أى مشكلة، فأنا أحب البحث عن المشكلات والتحديات، وأصارعها وأغلبها، وهذا أجمل شىء فى الدنيا، وقصر العينى كان بالنسبة لى تحديا كبيرا، ومارست فيه هوايتى، وكل مشكلة قابلناها هزمناها، حيث وفرنا التمويل من وزارتى التخطيط والمالية، والتمريض من القطاع الخاص.

قصر العينى قصة تحدى


وأضاف رئيس الوزراء: قصر العينى كان بالنسبة لى قصة تحدى، واستكملنا بعد ذلك فى المستشفيات الجامعية الأخرى، فلدينا اقتناع بأن التعليم الطبى الجامعى دوره تعليمى وبحثى وعلاجى، ورغم ما يقابلنا من تحديات، بل شياطين يحاولون تعطيلنا سننجح، واذهبوا إلى مستشفى الدمرداش، لتروا كيف تم تطويرها، موجها الشكر للمجتمع المدنى الذى ساهم فى تحقيق ذلك، قائلا: لو احتجنا مليارات سنأتى بها، فقد حضرت إلى هنا 10 مرات، ولم أيأس أبدا، تغلبنا على تحدى البلطجة فى المستشفى، وما كانوا يفعلونه فى المستشفى، وكذا مشكلة التمريض، وغيرها.

وقال محلب: جئت اليوم ليس لافتتاح فقط الأدوار الجديدة التى تم تطويرها، ولكن لأطمئن على الأدوار الثلاثة التى سبق افتتاحها.
محلب يطلع على مركز التطوير الطبى بكلية طب قصر العينى  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يطلع على مركز التطوير الطبى بكلية طب قصر العينى


وفى حديثه لأساتذة كلية الطب قال: أكلم أشخاصا يحملون الأمانة، والأمانة كبيرة، والله سيحاسب كل منا، فتخيلوا لو أدى كل منا عمله سنقهر كل التحديات، وبلا شك قصر العينى لا منافس له فى المنطقة، وهذه الروح هى ما أريده.

وقال رئيس الوزراء: اتفقنا فى مجلس الوزراء على عدم وضع استثمارات فى إنشاءات جديدة، فلدينا الكثير منها لا يستغل، وهذا ما أسميه الاقتصاد الغارق، الذى تم بناؤه من أموال الشعب، وعلينا الاستفادة من هذه المنشآت.
رئيس الوزراء بجولة تفقدية لقسم الطوارئ  - 2015-03 - اليوم السابع

رئيس الوزراء بجولة تفقدية لقسم الطوارئ



وأضاف: "إننى أكلم أخوتى، فأنا أشعر بالناس، ولا أنفر عندما يشد مواطن جاكتة بدلتى، ويقول لى اسمع، بل أقول لنفسى، كان من الممكن أن تكون مكانه، وأشكر ربى على ما أعطانى من نعم، وأستمع لشكاوى أهلى ومشاكلهم، فلو ذهبتم إلى الصعيد سترون الفقر، وستتعبون، أحدثكم عن ذلك لتدركوا النعم التى من الله بها علينا، وعلينا أن ندفع ضريبة ذلك لبلدنا، ولأهلنا، مضيفا: كلمة آه توجعنى كثيرا وأحاول التخفيف عن أى مواطن يئن، ويجب أن نراعى الله، ونحب وطننا، وهذا هو ما نحتاجه اليوم.

ثم طلب محلب، من الدكتور على جمعة تطبيق نموذج، كشك الرحمة، الذى تم تنفيذه فى مستشفى الدمرداش، الذى يتكفل بعلاج المحتاجين، فى قصر العينى، أيضا.

وأشار إلى أنه تم افتتاح تطوير مستشفيات الدمرداش وقصر العينى، والعجوزة بتبرعات أهالى الخير، وسيتم افتتاح مستشفى طنطا قريبا، بعد أن تأخر افتتاحها ما يزيد على 20 عاما، وهذه شموع تضاء كل يوم.

وقال محلب: أشعر بتعب فى بعض الأوقات، ولكن عندما أخلد للنوم أشعر براحة نفسية، وراحة ضميرى، وهذا هو ما يعنينى .




محلب ووزيرا التعليم العالى والصحة  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب ووزيرا التعليم العالى والصحة



رئيس الوزراء ووزيرا الاتصالات والتعليم العالى  - 2015-03 - اليوم السابع

رئيس الوزراء ووزيرا الاتصالات والتعليم العالى



رئيس الوزراء داخل مستشفى قصر العينى  - 2015-03 - اليوم السابع

رئيس الوزراء داخل مستشفى قصر العينى



محلب داخل المستشفى  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب داخل المستشفى



محلب يوجه بإزالة الأكشاك المتواجدة أمام المستشفى  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يوجه بإزالة الأكشاك المتواجدة أمام المستشفى



محلب يستمع لشكاوى المواطنين  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يستمع لشكاوى المواطنين



محلب يتفقد الأوضاع بالمستشفى  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يتفقد الأوضاع بالمستشفى



جولة تفقدية بالمستشفى  - 2015-03 - اليوم السابع

جولة تفقدية بالمستشفى



محلب يجتمع بأعضاء مجلس كلية طب قصر العينى  - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يجتمع بأعضاء مجلس كلية طب قصر العينى



الموضوعات المتعلقة..


- طلاب طب قصر العينى يلتقطون صورة "سيلفى" مع رئيس الوزراء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة