رئيس ميناء القاهرة يعتمد وثيقة المعايير الدولية للسلامة المهنية

الخميس، 26 مارس 2015 05:59 م
رئيس ميناء القاهرة يعتمد وثيقة المعايير الدولية للسلامة المهنية مطار القاهرة
كتب محمود عثمان- رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اللواء طيار أحمد جنينة، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، أول وثيقة إلزام والتزام للوفاء بالمعايير المحلية والدولية للسلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل فى تنفيذ أعمال وأنشطة مطار القاهرة.

ووجه "جنينة" بنشر هذه الوثيقة فى كل موقع من مواقع مطار القاهرة الدولى لغرس وترسيخ مفهوم السلامة والصحة المهنية لكل العاملين والمتعاملين مع شركة ميناء القاهرة الجوى.


وتلزم الوثيقة وفقا لبيان الشركة الصادر اليوم، دعم الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل من خلال توفير الموارد البشرية والمالية المناسبة، التى من شأنها أن تؤدى إلى تنفيذ الممارسات والأعمال الآمنة من خلال تغيير سلوكيات وعادات العنصر البشرى، وكذلك بالتشجيع على ايجاد نظام فعال للتقارير الخاصة بالإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وحث العنصر البشرى على الاهتمام بتقارير السلامة والصحة المهنية مثل الحوادث والإصابات والأمراض المهنية، واعتبارها لا تقل أهمية عن التقارير المالية والإدارية .

وكذلك تفعيل دور الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل من خلال إشراكها فى جميع المشروعات واللجان والتنسيقات، التى تتم بشركة الميناء وأيضا من خلال تعاون مديرى الإدارات المختلفة وتكليفهم ببعض مسئوليات السلامة والصحة المهنية كجزء من مسئولياتهم، وتحديد واضح لجميع الموظفين بمسئولياتهم تجاه توفير أداء أمن فى بيئة العمل .

وضع وتنفيذ نظام إدارى للتعريف بالمخاطر، وكذلك التعامل مع المخاطر من خلال الإدارة من أجل القضاء أو التخفيف من تأثيراتها فى أماكن العمل للوصول إلى مستوى مقبول وقابل للتطبيق، والتوافق مع المتطلبات التشريعية والتنظيمية والمعايير المحلية والدولية، وضمان ما يكفى من الكوادر الماهرة والمدربة بتنفيذ استراتيجيات السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل .

ضمان حصول جميع الموظفين للقدر الكافى والمناسب من التدريب لتفعيل نظم سياسة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ووضع مقاييس لأداء السلامة والصحة المهنية كجزء من الأهداف المنشودة لشركة ميناء القاهرة الجوى، والعمل على التحسين المستمر لأداء السلامة والصحة المهنية وإجراء مراجعات مستمرة لضمان تحسين أداء الإدارة، والتأكيد أن الإجراءات، التى اتخذت فعالة ومؤثرة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة