عزيزتى المرأة.. جسدك يتأثر سلبيا بعدم شرب كمية كافية من الماء

الخميس، 26 مارس 2015 07:01 ص
عزيزتى المرأة.. جسدك يتأثر سلبيا بعدم شرب كمية كافية من الماء عدم تناول الكمية الكافية من المياه يعرضك للعديد من المشاكل الصحية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح معهد الطب الأمريكى تناول حوالى تسعة أكواب من الماء يوميًا للمرأة، نظرًا لأهميتها البالغة، حيث إن الجسم يتكون ما بين 55 و78% من الماء، وتساهم على إبقاء الجسم رطبًا بشكل كبير، وتحافظ على نضارة وصحة جلدك

ونعومته وصحة بشرتك وتجديد الخلايا.

وشرب المياه بشكل كافٍ يمكن أن يساعد على تحسين وظيفة الجسم، ويقلل من شعورك بالتعب، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

عدم تناول الكمية الكافية من المياه يعرضك للعديد من المشاكل الصحية- 2015-03 - اليوم السابع

عدم تناول الكمية الكافية من المياه يعرضك للعديد من المشاكل الصحية



عدم تناول الكمية الكافية من المياه يعرضك للعديد من المشاكل الصحية، وقد تم ربط أعلى استهلاك المياه وانخفاضها بفرص الإصابة بحصى الكلى، والسرطان البولية والقولون، والنوبات القلبية.

عدم تناول الكمية الكافية من المياه يخفض معدل التمثيل الغذائى - 2015-03 - اليوم السابع

عدم تناول الكمية الكافية من المياه يخفض معدل التمثيل الغذائى



فى دراسات مستقلة لعام 2010 نشرت فى كتاب "سر الماء"، وجد الدكتور هوارد مراد أن معدل حرق السعرات الحرارية الأساسى للشخص يسرع كلما أصبح الجسم أكثر رطبًا.

مياه الشرب تعيد المخ إلى حجمه الطبيعى - 2015-03 - اليوم السابع

مياه الشرب تعيد المخ إلى حجمه الطبيعى



فى معهد الطب النفسى فى كينجز كوليدج فى لندن فى عام 2011، وجد العلماء أن أدمغة المراهقين المجففة تقلصت بعيدًا عن جماجمهم، وفضلا عن أولئك الذين شربوا بما فيه الكفاية من المياه، لأن مياه الشرب تستعيد المخ إلى حجمه الطبيعى.

تناول المياه يقلل من تناول الطعام - 2015-03 - اليوم السابع

تناول المياه يقلل من تناول الطعام



أجريت دراسة عام 2010 على 45 عينة من الكبار بتمويل من معهد الصحة العامة وأبحاث المياه أن أولئك الذين شربوا كوبين من الماء قبل كل وجبة أكثر من ثلاثة أشهر تستهلك 75-90 سعرات حرارية أقل أثناء تناول الطعام، وفقد شاربو المياه فى المتوسط خمسة جرامات أكثر من الذين كانوا يعانون من نقص المياه.

الماء يساعد على نضارة الجلد ويمنع التجاعيد- 2015-03 - اليوم السابع

الماء يساعد على نضارة الجلد ويمنع التجاعيد



وجدت دراسة أيضا للدكتور مراد تؤكد أن تناول المزيد من الماء يساعد على طراوة الجلد ويملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وينشط الدورة الدموية للبشرة ويجدد الخلايا.

عند تناول المياه يؤثر على الحالة المزاجية - 2015-03 - اليوم السابع

عند تناول المياه يؤثر على الحالة المزاجية



فى عام 2009، طلب الباحثون فى جامعة تافتس فى ميدفورد، عددًا من الرجال والنساء على أداء بعض التمارين الرياضية بصورة مكثفة لمدة 60-75 دقيقة دون شرب كمية كافية من الماء، وسجل الباحثون سوء مزاج الأعضاء إلى أسوأ حال.











موضوعات متعلقة:



- بالصور.. دليلك السحرى لبشرة نضرة تنبض بالحيوية.. 10 عصائر مبتكرة من الخضراوات والفاكهة.. التفاح الأخضر باللفت والبروكلى.. البطيخ والفراولة بالكرفس.. والتوت بالجرجير والطماطم

-ريجيم صحى فى 7 أيام.. اليوم الأول التخلص من السموم.. الثانى توفير الكربوهيدرات والبروتينات لجسمك.. والثالث تناول كمية من الألياف والكالسيوم.. والشاى الأخضر وشرب المياه طوال الأسبوع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة