انطلاق ماراثون فلسطين الدولى الثالث فى بيت لحم بمشاركة 3200 متسابق

الجمعة، 27 مارس 2015 11:33 ص
انطلاق ماراثون فلسطين الدولى الثالث فى بيت لحم بمشاركة 3200 متسابق ماراثون – أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق صباح اليوم ماراثون فلسطين الدولى الثالث من ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، بمشاركة أكثر من 3200 متسابق من خمس قارات بينهم نواب ودبلوماسيون أوروبيون.

ويقام الماراثون الذى تنظمه اللجنة الأولمبية الفلسطينية ومؤسسة الحق بالحركة الدانماركية تحت شعار "الحق فى الحركة" ليؤكد للعالم حق الفلسطينيين فى الحركة فى ظل الانتهاكات والحواجز الإسرائيلية بالضفة.
وأعطى رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب شارة البداية من ساحة المهد بمشاركة 3200 عداء وعداءة من 50 دولة من بينهم نواب دانماركيون، و50 بريطانيا، و50 أمريكيا، و46 من قطاع غزة لأول مرة بسبب الإجراءات الاحتلالية الرافضة للسماح لهم بالمشاركة فى العامين الماضيين .

وأشارت المنسق العام للماراثون اعتدال عبد الغنى إلى أنه ينقسم إلى 3 سباقات، 10 كم، و21 كم، و42 كم و195 مترا مع 4 محطات، لافتة إلى أن هناك طاقما كبيرا للإشراف من خلال 110 من أفراد الكشافة، و40 متطوعا مهامه إرشادات مرورية إضافة الى 60 شخصا إداريا يشرفون على الترتيبات العامة مع 40 فى ساحة المهد .

من جانبه، أوضح مدير عام الشرطة فى بيت لحم العقيد الحقوقى علاء الشلبى أنه تم نشر أعداد كبيرة من أفراد الشرطة فى خط مسار الماراثون مع إغلاق شارع القدس - الخليل ومسار السباقات أمام حركة المركبات بدءا من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا بهدف تأمين حماية وسلامة المتسابقين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة