فعاليات فنية فى مهرجان أهالينا الثقافى بقرى محافظة الدقهلية

الجمعة، 27 مارس 2015 03:00 ص
فعاليات فنية فى مهرجان أهالينا الثقافى بقرى محافظة الدقهلية مهرجان أهالينا الثقافى يجوب قرى محافظة الدقهلية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام فرع ثقافة الدقهلية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بحضور الدكتور محمد رضا الشينى رئيس الإقليم.

بدأت الفعاليات ببيت ثقافة "على مبارك" ببر مبال، بتفقد مكتبة الطفل والمكتبة العامة، عرض فقرات فنية فى الغناء وإلقاء الشعر للأطفال الموهوبين، ثم أفتتاح معرض نتاج الورش الفنية للأطفال والذى شمل لوحات فنية وأشغال كور وشيه ومنتجات من البيئة واختراعات للأطفال الموهوبين بنادى العلوم.

وفى مركز شباب الرياض بمنية النصر تم تقديم فقرة لبرلمان الأطفال من مدرسة شهداء برمال حيث جسدوا مشاكل القرية المصرية فى شكل استجواب برلمانى وقام رئيس مجلس المدينة على لطفى بدر بالرد على هذا الاستجواب ووعد بحل مشكلات القمامة وتلوث النيل والصرف الصحى ومياه الشرب والتعاون مع أهل القرية لحل هذه المشكلات فى أقرب وقت.

أعقب ذلك استعراض مجموعة من المواهب فى إلقاء الشعر والغناء الدين والتواشيح، تم قدم شعراء منية النصر محمد يوسف، أمين النجار، يوسف ناجح بعض القصائد عن مصر وفضل الأم.

كما تم تقديم فقرة فنية متميزة لمجموعة من أطفال مدرسة نبيه شتا للغات فى الكردى، فقرة كوميدية، عرض موسيقى غنائى لفرقة على مبارك للسيرة والموال، أغانى وطنية للفنان توفيق نصير، السيد الأسمر والفنانات نجاة، فاطمة عاطف، عزيزة السعيد، وفى الختام تم تقديم الهدايا للأمهات المثاليات بقرية الرياض.


موضوعات متعلقة..


"الآثار" تحتفل بانتهاء الدورة الـ 12 لمدرسة الحفائر المصرية الأمريكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة