قادة الجيشين الكورى الجنوبى والأمريكى يعقدون محادثات أمنية

الجمعة، 27 مارس 2015 03:51 م
قادة الجيشين الكورى الجنوبى والأمريكى يعقدون محادثات أمنية مارتن ديمبسى رئيس هيئة الأركان الأمريكية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس هيئة الأركان الجيش الأمريكى مارتن ديمبسى الذى يزور كوريا الجنوبية حاليا بأنه ناقش فى اجتماعه مع مسئولى القوات الكورية الجنوبية نتائج التحالف الكورى الأمريكى التى تشمل التدريبات العسكرية والدفاع الصاروخى المتكامل.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن تعليق ديمبسى جاء أثناء لقائه بوزير الدفاع الكورى الجنوبى "هان مين-جو" بعد ظهر اليوم حيث قال " لقد أجريت حوارا هاما بناء مع قادة القوات الكورية الجنوبية".

وسبق أن عقد كبار مسئولى القوات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية محادثات حول القضايا الأمنية الثنائية اليوم الجمعة وسط تكهنات تشير إلى إمكانية نقاشهم حول قضية نشر منظومة دفاع جوى صاروخى متطور أمريكي.

وبدأ الجنرال "تشوى يون-هيه" رئيس هيئة أركان الجيش الكورى الجنوبى ونظيره الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى اجتماعهما المخصص لمدة 90 دقيقة فى سول للتطرق إلى قضايا واسعة النطاق من ضمنها كيفية التعامل مع التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية واستعدادهما، وفقا لما ذكرته الهيئة فى سول.

وعلى الرغم من أن الهيئة ووزارة الدفاع هنا أكدتا على أن قضية منظومة الدفاع الجوى الصاروخى الأمريكى المعروفة باسم "ثاد" لم تدرج على أجندة الاجتماع.

وقال ديمبسى "إن التحالف الكورى الأمريكى حقق نجاحات كبيرة، وأنه تشرف كثيرا باستلامه وساما من حكومة كوريا يوم أمس".

ومن جانبه، هنأ الوزير هان رئيس الأركان الأمريكى ديمبى بالوسام قائلا "أهنئك باستلامك الوسام السامى الذى تمنحه الحكومة للعسكريين الأجانب الذين ساهموا فى السلام والاستقرار والتحالف الكورى الأمريكى".

ووصل ديمبسى إلى سول أمس الخميس فى زيارة تستغرق 3 أيام، جاءت ردا على زيارة لنظيره الكوري، وذلك قبل أن يغادر منصبه فى نهاية سبتمبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة