10 شخصيات لازم تشوفها فى أى تعليقات "أونلاين".. "أبو العُريف" أشهرها

الأحد، 29 مارس 2015 10:11 م
10 شخصيات لازم تشوفها فى أى تعليقات "أونلاين".. "أبو العُريف" أشهرها أبوالعريف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك حقيقة يعرفها مستخدمو الإنترنت كلهم تقريبًا، وهى أن قراءة التعليقات على أى مقال أو تدوينة أو حتى صورة على الإنترنت غالبًا ما تكون أكثر إمتاعًا من قراءة المقال نفسه، خاصة إذا كان الموقع مزدحمًا بالتعليقات التى تبرز التباين الحقيقى بين الناس تجاه شىء واحد. إذا كنت من هواة متابعة التعليقات والتسلى بها ستلاحظ أن هناك 10 شخصيات على الأقل يجب أن تجدهم فى كل مكان.

	الشخصية الأولى - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية الأولى


* وإحنا مالنا؟


"وإحنا مالنا"، "استفدنا إيه يعنى؟"، "ياه ماكنتش هعرف أنام لو ما قريتش الخبر دا".. نعم هناك أشخاص يستقطعون جزءًا من "وقتهم الثمين" للدخول على مقالات، أو أخبار أو حتى Status على "فيس بوك"، ليخبروك بأن هذا الخبر أو المقال غير مهم أبدًا بالنسبة لهم.

الشخصية الثانية - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية الثانية


* أبو العريف


"على فكرة الكلام دا غلط"، "الكلام دا مش منطقى"، "إزاى يعنى؟".. مرحبًا بالشخص الذى يلعب دور "أبو العريف" فى التعليقات، والذى دائمًا ما يؤكد أن كلامك خطأ مهما كان المقال أو التدوينة مدعمة بالدراسات والأبحاث والأرقام.

	الشخصية الثالثة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية الثالثة


* معاك حق
هناك دائمًا شخص يوافق على كل ما تكتبه، دون أى إضافة أو مناقشة، ودائمًا ما يحرص على التعليق ليؤكد لك أنه فقط يتفق معك، دون حتى أن يوضح أسبابه فى ذلك.

	الشخصية الرابعة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية الرابعة


* أبو دم خفيف


مهما كانت درجة جدية الموضوع الذى يناقشه المقال أو "البوست" أو التدوينة، هناك شخص متخصص فى تحويل الأمر إلى نكتة، والسخرية من الموضوع والاستخفاف أحيانًا. الأسوأ من هذا هو الشخص الذى يأتى ليكرر النكتة وكأنه اكتشفها بنفسه للتو، وكأنه لم يقرأ أى من التعليقات السابقة.

	الشخصية الخامسة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية الخامسة


* المصحح اللغوى


"على فكرة ما بتتكتبش كده"، "فين الفاصلة؟"، الكلمة دى بالـ"ز" مش الـ"ذ"، ما إن ترى هذه التعليقات، يجب أن ترحب برجل شرطة اللغة، الذى يترك أهم ما فى الموضوع ويلفت نظرك فقط إلى الأخطاء الكتابية وعلامات الترقيم التى سقطت منك سهوًا، ليقول لك باختصار "أنت أحمق".

	الشخصية السادسة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية السادسة


*عاشق التنظير


بدلاً من مناقشة كلامك أو وجهة النظر التى تطرحها، تجد دائمًا شخصًا يسألك "تطلع مين أنت عشان تقول كده؟" ليشكك فى مدى خبراتك المهنية والحياتية التى تؤهلك لتقول مثل هذا الكلام أو الاقتراح.

	الشخصية السابعة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية السابعة


* إيه اللى بتقوله دا الناس بتموت!!


هناك أشخاص يحرصون دائمًا على تذكيرك بأن هناك أشياء سيئة تحدث فى العالم، مما يعنى أنه يجب عليك أن تخجل من الحديث عن أى شىء آخر سواها.


هناك شخص دائمًا ما يدعى أنه يقرأ ما بين السطور ويترك تعليقًا يخرج بالموضوع عن السياق تمامًا، ويبدأ فى التعبير عن غضبه بسبب شىء مسىء فهمه ولم يذكره الكاتب نهائيًا.

	الشخصية التاسعة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية التاسعة


* المحلل


*"مرسى راجع"


لا يهم ما إذا كان الموضوع سياسيًا أو حتى يتحدث عن أحدث أدوات المطبخ، ستجد شخصًا يؤكد بحماسة أن "مرسى راجع" ويرجع أى مشكلة فى البلد إلى غياب مرسى.

	الشخصية العاشرة - 2015-03 - اليوم السابع

الشخصية العاشرة


*العصبى دائمًا


هناك شخص ينفجر بالشتائم دائمًا فى أى تعليق، مهما كان الموضوع عاديًا، وكأنه عربة محملة بالديناميت، تنفجر بدون أى سبب.



موضوعات متعلقة:



- 15 شخصية مختلفة لابد من تواجدها فى مجموعات "الواتس آب"



- تعرف على شخصية الآخرين من طريقة جلوسهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة