خبير أمنى واستراتيجى: "على عبد الله صالح" هو قائد الحوثيين باليمن

الأحد، 29 مارس 2015 04:22 ص
خبير أمنى واستراتيجى: "على عبد الله صالح" هو قائد الحوثيين باليمن اللواء محمود خلف الخبير الأمنى والاستراتيجى
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود خلف الخبير الأمنى والاستراتيجى "أن الحوثيين يحاولون إجراء أى مناوشات لتخفيف حدة حرب القوى العربية العسكرية عليهم، مؤكداً أن على عبد الله صالح الرئيس اليمنى هو اللاعب الرئيسى للحوثيين فى اليمن، لافتا إلى أنه استولى على كمية أسلحة ضخمة لا حصر لها".

وأوضح اللواء خلف خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس" أن ما يحدث فى منطقة الشرق الأوسط هى مباراة استراتيجة، لأن هناك فراغا استراتيجيا بالمنطقة العربية لأنه ليس رقما استراتيجيا فى معدلات القوى العسكرية، موضحا أن العالم عندما يريد شن أى عملية ينظر للأرقام العسكرية، مشيرا إلى أن البحرية المصرية موجودة بمنطقة خليج عدن.

وأشار الخبير الأمنى والاستراتيجى اللواء محمود خلف أن هناك إرادة سياسية من قبل السعودية والعرب لحماية الأمن الخليجى والعربى عن طريق اليمن، موضحا أن الحرب التى تدور اليوم هى بين العرب وإيران وليس الحوثيين، ومؤكدا أنه كان من المفترض وجود إيران هذا الأسبوع، لافتا إلى أن السعودية كانت تمتلك معلومات بذلك وهو الأمر الذى دفع المملكة العربية السعودية إلى الحرب على الحوثيين باليمن.

وأوضح خلف أن العلوم الحديثة تتبنى فكرة استخدام القوى دون تحركها لافتا إلى أنه من أهم إنجازات القمة العربية وعاصفة الحزم حضور الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قمة شرم الشيخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة