خبير استراتيجى: العجز الرئاسى اليمنى انعكس إيجابيًا على القمة العربية

الأحد، 29 مارس 2015 05:32 ص
خبير استراتيجى: العجز الرئاسى اليمنى انعكس إيجابيًا على القمة العربية الحوثيين - صورة أرشيفية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد السلام محمد، مدير مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، إن العجز الرئاسى اليمنى الهائل خلال الفترة الماضية انعكس بشكل إيجابى جدًا على القمة العربية، وذلك بعقد اتفاقية الدفاع المشترك، كما بعثت الروح فى الجسد العربى من جديد.

وأشار مدير مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية من اليمن، مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، إلى أن الشعب اليمنى تعاطف كثيرًا مع ما قاله الرئيس عبد ربه منصور هادى خلال افتتاح القمة العربية التى عُقدت أمس فى مدينة شرم الشيخ.

وأكد مدير مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، أن ما حدث فى اليمن لا يهدد أمنها الداخلى فقط، وإنما يهدد أمن المنطقة العربية بأكملها.

ومن جانبه قال محمد صلاح، مدير مكتب جريدة الحياة اللندنية بالقاهرة، إنه من الواضح خلال القمة العربية المنعقدة حاليًا فى مدينة شرم الشيخ، أن الود ساد الجميع، مشيرًا إلى أنه لا توجد خلافات أو تناقضات جوهرية.

وأضاف مدير مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، أن القمة العربية شهدت تجاوز لجزء من الأزمة المصرية القطرية، موضحًا أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بأمير قطر تميم بن حمد امتد لأكثر من نصف ساعة، وهذا أمر غير معتاد على رئيس ينظم قمة ويلتقى رؤساء الوفود واحدًا تلو الآخر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة