رئيس جمعية المدارس الخاصة: التعليم الخاص بمصر له جذوره التاريخية

الأحد، 29 مارس 2015 11:24 ص
رئيس جمعية المدارس الخاصة: التعليم الخاص بمصر له جذوره التاريخية المندوه الحسينى رئيس جمعية المدارس الخاصة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترض الحاضرون فى مؤتمر "تطوير التعليم قبل الجامعى" على حديث المندوه الحسينى رئيس جمعية المدارس الخاصة عن تاريخ التعليم الخاص ودوره التاريخى، قائلين "خلينا فى المستقبل"، ثم قاطعوا حديثه مرة أخرى عند حديثه عن جودة التعليم الخاص فى مصر وقالوا "أحنا رقم 500 جودة أية"، ما اضطره إلى إنهاء كلمته سريعا.

وقال الحسينى إن "العملية التعليمية لها جناحان التعليم الرسمى وجناحها الآخر هو التعليم الخاص"، مشيرا إلى أن للتعليم الخاص فى مصر جذوره وتاريخه، حيث قاد الحركة العلمية فى ظل الاستعمار وانتصرت المراكز العلمية والرعيل الأول وقادة الحركة الوطنية، لافتا إلى أنه من أوائل المدارس الخاصة مدرسة اللواء التى افتتحها الزعيم الراحل مصطفى كامل.

وأوضح الحسينى تضافرت جهود الأوائل لتكوين اتحاد التعليم الحر ثم فى عام 1937 كونت اتحادا عاما لأصحاب ونظار المدارس الخاصة حتى ظهور قرار إشهار جمعية أصحاب المدارس الخاصة.

ولفت الحسينى إلى أن التعليم الخاص فى مصر يساند التعليم الحكومى ويحاول تخفيف الأعباء وضغط الطلاب فى المدارس والذى وصل عددهم إلى 18 مليون طالب منهم 2 مليون طالب فى التعليم الخاص.

ومن جانبه، قال داتو كو جعفر كو شعارى سفير دولة ماليزيا، إن 11 ألف طالب يدرسون فى مصر سنويا، الأمر الذى يعد خطوة ربط بين الدولتين، موضحا أن ماليزيا ترسل منذ 1935 طلابها ليدرسون فى مصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعكس مدى جودة التعليم فى مصر، وسيكون هناك تنسيق مصر وماليزيا تشهد خلال الفترة المقبلة تعاون بين الدولتين فى مجال التعليم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة