مرسى عطا الله يقفز من مركب "فساد الأهرام" ويتهم 150 من رموز نظام مبارك بالفساد وتلقى أموال تجاوزت 30 مليون جنيه من المؤسسة.. يقدم كشفًا بأسمائهم لهيئة التحقيق فى القضية.. وإخلاء سبيله بضمان محل إقامته

الأحد، 29 مارس 2015 05:14 م
مرسى عطا الله يقفز من مركب "فساد الأهرام" ويتهم 150 من رموز نظام مبارك بالفساد وتلقى أموال تجاوزت 30 مليون جنيه من المؤسسة.. يقدم كشفًا بأسمائهم لهيئة التحقيق فى القضية.. وإخلاء سبيله بضمان محل إقامته مرسى عطا الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخلت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، والمنتدبة للتحقيق فى وقائع الفساد المالى بمؤسسة الأهرام، سبيل مرسى عطا الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق بضمان محل إقامته فى اتهامه بتسهيل الاستيلاء، وإهدار المال العام بمؤسسة الأهرام.

وامتثل "عطا الله" فور وصوله دار القضاء العالى فى الواحدة ظهر اليوم وبرفقته محاميه للتحقيق أمام المستشار ثروت حماد، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة والذى استمر قرابة ساعتين.

- مرسى عطا الله يتهم 150 من رموز نظام مبارك بالفساد


وكشفت مصادر قضائية لـ"اليوم السابع" عن أن رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق امتثل اليوم للتحقيق تنفيذًا لقرار استدعائه الذى أقره قاضى التحقيق، لسماع أقواله فى قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام بمؤسسة الأهرام الصحفية، موضحًا أنه تقدم بعدة مستندات تثبت براءته فى القضية، وشملت كشوف بأسماء عدد من المسئولين السابقين بمؤسسة الرئاسة أثناء حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وعدد من كبار المسئولين فى رئاسة الوزراء وعدد من الوزارات ومؤسسات الدولة، والمتهمين بتلقى أموال من مؤسسة الأهرام.

وأوضحت المصادر أن هذه الكشوف تضمنت ما يزيد على 150 اسمًا لمسئولين بعدد من مؤسسات الدولة، وأن هذه الأموال جاءت فى صورة هدايا عينية تقدمت إليهم إبان تولى مرسى عطا الله رئاسة مجلس إدارة الأهرام، وأن هذه الهدايا شملت مجوهرات وساعات قيمة وبارفانات وأحجار كريمة لآل مبارك وعائلته وعدد من الوزراء والمسئولين، مؤكدًا أن قيمتها تجاوزت 30 مليون جنيه.

- تفاصيل التحقيقات فى "فساد الأهرام"


يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، قد امتثل للتحقيق منتصف العام الماضى، وقرر المستشار ثروت حماد إخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة القضية، وقرر المستشار حماد استدعاءه لاستكمال التحقيق معه.

وسبق لهيئة التحقيق فى فساد الأهرام، أن استدعت العشرات من قيادات المؤسسة، وواجههم بالاستيلاء على المال العام، واستُرد منهم عشرات الملايين لصالح المؤسسة.

وتباشر هيئة التحقيق تحقيقات موسعة فى 45 واقعة بقضية "فساد الأهرام"، أنجزت التحقيق فى 9 وقائع، وتباشر التحقيق فى 36 واقعة فساد جديدة من الوقائع التى أثبتت تقارير الأجهزة الرقابية إهدار المسئولين بالمؤسسة المال العام فيها.

- النائب العام يتلقى بلاغًا جديدًا فى القضية


من ناحية أخرى تلقى المستشار هشام بركات النائب العام بلاغًا جديدًا من مؤسسة الأهرام فى واقعة جديدة من وقائع الفساد والتجاوزات المالية بالمؤسسة، والتى تبين من خلالها أن عددًا من رؤساء مجالس الإدارة السابقين وبعض قيادات المؤسسة الصحفية وعددهم جميعًا 17 شخصًا، قد استولوا على 65 مليون جنيه بدون وجه حق فى صورة مكافآت صرفت لهم بالمخالفة لأحكام القانون واللوائح، وهو البلاغ الذى أحيل للمستشار حماد للتحقيق فيه.



أخبار متعلقة:


- إخلاء سبيل مرسى عطا الله فى قضية "فساد الأهرام" بضمان محل إقامته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة