أغرب7 طقوس وعادات فى الفلبين.. ادفع "عشان" تعدى من المطار.. إلقاء السمك "حيًا" فى الزيت.. الترحيب كلما تلاقت العيون وخلط الأرز بالملح.. النزول للحدائق الأحد لنزع الشعر الأبيض

الثلاثاء، 03 مارس 2015 07:02 م
أغرب7 طقوس وعادات فى الفلبين.. ادفع "عشان" تعدى من المطار.. إلقاء السمك "حيًا" فى الزيت.. الترحيب كلما تلاقت العيون وخلط الأرز بالملح.. النزول للحدائق الأحد لنزع الشعر الأبيض التقاط العروسة للصورمع أسرتها
مانيلا – رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل بلد عاداته وتقاليده ومعتقداته وطقوسه التى يعيش بها فى مجتمعه وربما تتشابه هذه العادات مع دول أخرى، ومن العادات والطقوس اللافتة للانتباه فى الفلبين بعيدا عن الرسمية والشهيرة لديهم، كثرة "الترحيب والشكر والابتسامة " كلما تلاقت نظرت العيون، وإقامة أفراح الخطوبة والزواج بدءا من الثامنة صباحا كل يوم الأحد حيث تتجمع أسرة العريس والعروسة والأقارب كل منهم بمفرده بعيدا عن الأخرى وتتولى كل أسرة تصوير العريس أو العروسة حسب تبعية الشخص.
	الأفراح فى الفلبين - 2015-01 - اليوم السابع

الأفراح فى الفلبين



يقوم أهل العروسة بالابتعاد وتصويرها بعيدا عن العريس لإتاحة الفرصة للفتيات سواء من أقاربها وأصدقائها للظهور ولفت انتباه الشباب للتقدم لخطبتها فيما تقوم أسرة العريس أيضا بنفس الأفعال لإتاحة الفرصة للشباب لرؤية الفتيات.
	تجمع الأهل والأقارب - 2015-01 - اليوم السابع

تجمع الأهل والأقارب



قلى الموز وبيعه



ومن العادات الغريبة فى شوارع مانيلا هو وجود عربات عشوائية للأكلات السريعة يتم فيها قلى الموز بطريقة البطاطس وبيعه للمواطنين فى الشوارع القريبة من الحدائق والكورنيش المطل على بحر الفلبين، كما يتم إلقاء بعض أنواع الأسماك من المياه، وإلقائها فى الزيت للقلى مباشرة وتقديمها للزبائن بعد وضع التوابل والبهارات الخاصة بهم عليها.
	التقاط العروسة للصورمع أسرتها - 2015-01 - اليوم السابع
التقاط العروسة للصورمع أسرتها

ومن العادات التى يحرص عليها المواطنون هناك هو تناول الأرز فى كل الوجبات والأوقات حتى أوقات تناول الحلوى كما يتم خلط الملح بالأرز فى "ملاحة" لتزويد باقى أصناف الطعام.
	ابتعاد أصدقاء وأقارب العروسة عنها للفت انتباه الشباب- 2015-01 - اليوم السابع

ابتعاد أصدقاء وأقارب العروسة عنها للفت انتباه الشباب



النزول للحدائق يوم الأحد



ومن الطقوس التى يحرص عليها الفقراء فى مانيلا هو النزول للحدائق منذ الصباح الباكر من يوم الأحد للقيام بالتفلية ونزع الشعر الأبيض لكبار السن كما تحرص الأسر المقيمة والباعة الجائلون على التواجد أمام هذه الأماكن لبيع المياه والمأكولات، كما يقوم البعض من المتواجدين فى الشوارع ببعض الألعاب مثل "السيجا" بغطاء زجاجات المياه المعدنية و"الكوتشينة" وألعاب الحظ" لجذب المارة للعب مقابل النقود وهى ما تعرف بلعبة "القمار " .
	سيارات بيع المأكولات العشوائية فى الشوارع - 2015-01 - اليوم السابع

سيارات بيع المأكولات العشوائية فى الشوارع



ادفع عشان تعدى فى المطار



ومن الملفت للانتباه أنه عند دخول مطار مانيلا قادما من أى دولة يتم الترحيب الشديد بالأجانب والسياحة وعند قضاء المدة المقررة فى البلاد والمغادرة تجبر على دفع رسوم 550 بيسو عرفت بين العرب بالإتاوة حتى تتمكن من العودة لبلادك وبدون دفعها لا يمكنك السفر.

	تواجد المواطنين فى الحدائق يوم الأحد- 2015-01 - اليوم السابع

تواجد المواطنين فى الحدائق يوم الأحد



جانب من تواجد الفلبينين فى الحدائق- 2015-01 - اليوم السابع

جانب من تواجد الفلبينين فى الحدائق



	تواجد الباعة الجائلين أمام الحدائق- 2015-01 - اليوم السابع

تواجد الباعة الجائلين أمام الحدائق



	الشارع الذى يتواجد فيه ألعاب الحظ- 2015-01 - اليوم السابع

الشارع الذى يتواجد فيه ألعاب الحظ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة