أول احتفالية للفلكلور الشعبى متعدد الجنسيات بقلعة صلاح الدين مايو المقبل

الثلاثاء، 03 مارس 2015 10:15 م
أول احتفالية للفلكلور الشعبى متعدد الجنسيات بقلعة صلاح الدين مايو المقبل قلعة صلاح الدين الأيوبى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مجلس السلام والتنمية الحضارية أول احتفالية للفلكلور الشعبى متعدد الجنسيات فى مايو المقبل، بقلعة صلاح الدين بمشاركة العديد من دول العالم.

وقالت إيمان هيكل، رئيس مجلس السلام والتنمية الحضارية، إن "اختيار إقامة المؤسسة لهذه الاحتفالية خطوة لإحداث رواج سياحى وثقافى وفنى وتجارى، وإدراج الثقافة والتنوع الثقافى فى برنامج التنمية المستدامة لمرحلة ما بعد عام 2015".

وأضافت إيمان هيكل أن "التنوع الثقافى عامل أساسى لتحقيق التنمية وصنع السلام وقبول الآخر، وتشجيعا لحوار ثقافى بين الحضارات بالفن والموسيقى كلغة تفهمها القلوب تماما كلغة الدموع والألم والضحكة لا يبدع فى فهمها أى إنسان".

وتابعت أن الاحتفالية تسمى "فلكلور جرامازيس متعدد الجنسيات"، وتحمل شعار " مصر.. سلام وأمان"، موضحة أن فلكلور كلمة إنجليزية وعربية تعبر عن الزى الرسمى والتراث متجسدة فى رقصات محلية لكل دولة على حدة، وجرامازيس ترمز لامتزاج الصوت والحضارة، فالجرامافون هى أول آلة تاريخية لإنتاج الصوت تم اختراعها على يد الأمريكى توماس إديسون، وهو ما يرمز للتنوع الدولى وامتزاجه بإيزيس وهى إلهة الأمومة عند المصريين القدماء، كما أنها أسطورة الحب الشهيرة، وبالتالى تعبر عن الحضارة المصرية البلد المنشئ للاحتفالية.

الخميس.. افتتاح المعرض الثالث لـ"أجيال" بـ"مركز محمود سعيد" بالإسكندرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة