سامح شكرى: هناك رغبة مشتركة فى بناء الثقة بين دول حوض النيل الشرقى

الثلاثاء، 03 مارس 2015 07:23 م
سامح شكرى: هناك رغبة مشتركة فى بناء الثقة بين دول حوض النيل الشرقى وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، على حرص مصر وإثيوبيا والسودان على استمرار اللقاءات الدورية، وهو ما يعكس إصرارًا على النجاح، وإرادة سياسية للتعاون يتعين ترجمتها إلى واقع ملموس لا غبار حوله.

وأكد فى اجتماع وزراء الخارجية والموارد المائية والرى بكل من مصر والسودان وإثيوبيا، على أهمية الاجتماع، الذى يمثل نقطة فارقة على درب التعاون القائم بين حوض النيل الشرقى، فهو الاجتماع الأول الذى يعقد على مستوى وزراء الخارجية والموارد المائية والرى معًا، معتبرا أن ذلك دليل على مستوى ما تم تحقيقه من تقدم ونجاح على مسار التنسيق والتعاون والرغبة المشتركة فى بناء الثقة وبناء جسور التفاهم المشترك.

وطالب ببذل كل جهد ممكن وكل فرصة متاحة فى سبيل التوصل إلى اتفاق يحقق مصالحنا المشتركة ويؤسس لمرحلة جديدة وغير مسبوقة من التعاون بين دول حوض النيل الشرقى.

وقال: "إن مواردنا المشتركة هائلة وكافية لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا، إذا أحسنا الاستفادة منها، على قاعدة المنفعة للجميع وعدم الضرر، وأن قدراتنا البشرية والاقتصادية والتجارية كبيرة وتدعونا جميعا للفخر والاعتزاز، ولا ينقصها سوى وضع الأطر المثلى للتعاون والتكامل وبناء القواعد اللازمة لاستدامة هذا التعاون ونجاحه".

وأكد أنهم بصدد بدء مناقشات حول موضوع سد النهضة والعلاقات المائية المشتركة، لافتا إلى أنه يشارك محملا بصدق النوايا، وقال: "كلنا أمل فى أن نتمكن فى نهاية اجتماعاتنا من التوصل إلى حلول أكثر استدامةً ورسوخًا، تعكس إدراكا حقيقيا للمصالح، وتفهما للشواغل ودواعى القلق، وأن نتمكن من توفير الدعم السياسى والضمانات اللازمة لنجاح أعمال اللجنة الفنية الثلاثية TNC.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة