تفاصيل لقاء الرئيس بزعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى.. السيسى: القوة العربية المشتركة ليست موجهة ضد أحد.. وهدفها الحفاظ على وحدة الأمة العربية.. وكاودر: مستعدون لتقديم المساعدة فى الحرب على الإرهاب

الإثنين، 30 مارس 2015 04:57 م
تفاصيل لقاء الرئيس بزعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى.. السيسى: القوة العربية المشتركة ليست موجهة ضد أحد.. وهدفها الحفاظ على وحدة الأمة العربية.. وكاودر: مستعدون لتقديم المساعدة فى الحرب على الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الأغلبية الألمانى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس يؤكد وجود رغبة حقيقية لدى مصر فى تطوير وتعميق علاقاتها مع ألمانيا


السيسى يوجه الشكر لكاودر على قيامه بإصدار بيان لإدانة مقتل 21 مصريًا فى ليبيا


المسئول الألمانى يشيد بموافقة القمة على مبادرة الرئيس بتشكيل قوة عربية مشتركة



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية فولكر كاودر زعيم الأغلبية بالبرلمان الألمانى، فى حضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال السفارة الألمانية فى القاهرة.

وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن "كاودر" نقل تحيات المستشارة أنجيلا ميركل للرئيس، معربًا عن تطلع الجانب الألمانى لقيام الرئيس بزيارة ألمانيا قريبًا.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن تقدير مصر لمواقف "كاودر" الداعمة لمصر ولسياساتها، ولاسيما فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث وجه الرئيس الشكر له على قيامه بإصدار بيان لإدانة مقتل 21 مصريًا على أيدى الجماعات الإرهابية فى ليبيا.

مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى


كما أشاد بمشاركة وزير الاقتصاد الألمانى فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ، وما عكسه ذلك من اهتمام ألمانى واضح ورفيع المستوى بتطوير العلاقات مع مصر، مشيرًا فى هذا السياق إلى الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها على هامش أعمال المؤتمر، ولاسيما الاتفاق الموقع مع شركة "سيمنز" الألمانية فى مجال الطاقة.

وقد شهد اللقاء بحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما فى المجال التعليمى، حيث ذكر الرئيس أن الشخصية الألمانية تحظى بالاحترام والتقدير فى مصر، وذلك فى ضوء ما هو معروف عنها بالانضباط والنظام والإتقان فى العمل، مشيدًا بالتجربة الألمانية وأهمية الاقتداء بها، وأكد الرئيس وجود رغبة حقيقية لدى مصر فى تطوير وتعميق علاقاتها مع ألمانيا فى شتى المجالات.

وأضاف السفير علاء يوسف أن "كاودر" أشاد بنتائج المؤتمر الاقتصادى، معربًا عن تفاؤله إزاء مستقبل مصر، لاسيما فى ضوء الخطوات العديدة التى تم اتخاذها مؤخرًا والتى ساهمت فى عودة الاستقرار والأمن إلى البلاد، وهو الأمر الذى ينعكس بدوره على تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

تطوير العلاقات المصرية مع ألمانيا


وأكد "كاودر" أن بلاده تولى اهتمامًا خاصًا بتطوير علاقاتها مع مصر وبدورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بالإصلاحات التى اتخذتها مؤخرًا على الصعيدين السياسى والاقتصادى، ومعربا عن دعم ألمانيا لمسيرة الإصلاح التى تنتهجها مصر، واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لها فى هذا الصدد، خاصة فى مجالى دفع عملية التنمية والحرب ضد الإرهاب.

وقد شهد الاجتماع أيضا تناول عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلًا عما تمخضت عنه القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ، حيث أشاد المسئول الألمانى بموافقة القمة على مبادرة الرئيس بتشكيل قوة عربية مشتركة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستساهم بشكل فعال وجاد فى التعامل مع التحديات التى تواجه المنطقة.

القوة العربية المشتركة


وأكد الرئيس فى هذا الصدد أن هذه القوة ليست موجهة ضد أحد، وأن الهدف من إنشائها هو المساهمة فى تحقيق الاستقرار المنشود والحفاظ على وحدة الأمة العربية وصون مقدراتها، إلى جانب تحقيق آمال وطموحات شعوبها، لاسيما وأن المنطقة تمر بمرحلة شديدة الاضطراب والاستقطاب.

كما تطرق النقاش إلى ظاهرة الإرهاب وسبل مكافحتها، حيث اتفقت الرؤى حول ضرورة التصدى المشترك لهذه الظاهرة وقيام المجتمع الدولى باتخاذ خطوات قوية وفعالة ضد التنظيمات المتطرفة والإرهابية أينما وجُدت ودون انتقائية.

ونوه الرئيس بأن هناك إدراكًا خاطئًا ومفاهيم مغلوطة ينبغى تصويبها، مشيرًا إلى الدور الذى تلعبه مصر لمعالجة جذور التطرف وتجديد الخطاب الدينى، ومبرزًا فى هذا السياق جهود الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية لنشر التعاليم السمحة والصحيحة لديننا الحنيف بما تتضمنه من تعايش سلمى واحترام وقبول الآخر.



موضوعات متعلقة..


- رئيس كتلة بالبرلمان الألمانى يلتقى السيسى.. ويطالب بتعزيز الشراكة مع مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mona

mona

هذا عمل رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

رضوى يسرى

..

ربنا يوفقك يا ريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة